16 مليون دولار حجم تعاقدات الشركات المصرية بـ”بغداد الدولي”

آخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 12:47 مساءً
16 مليون دولار حجم تعاقدات الشركات المصرية بـ”بغداد الدولي”
أ ش أ:

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن المشاركة المصرية المتميزة فى معرض بغداد الدولي تعكس حرص الحكومة المصرية علي تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دولة العراق الشقيقة، وسعيها نحو إيجاد شراكة حقيقية بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بمشروعات إعادة الإعمار والبناء.

وقال “قابيل”، في بيان للوزارة اليوم السبت، إن قيمة الصفقات والتعاقدات المبدئية للشركات المصرية المشاركة فى المعرض بلغت 16 مليون دولار، في مجالات السيراميك والأجهزة الكهربائية والمفروشات المنزلية والأثاث والمنتجات الغذائية والملابس الجاهزة والمنتجات اليدوية والمنتجات الجلدية، مشيرا إلي أن الجناح المصري بالمعرض، الذي بلغت مساحته 1500 متر مربع، يعد ثاني اكبر جناح رسمي لدولة عربية وأجنبية، وحقق نسبة إقبال غير مسبوقة من التجار والمواطنين.

وحول جهود الوزارة فى تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والعراق، أوضح “قابيل” أن مجلس ادارة صندوق تنمية الصادرات وافق أخيرا على دعم تكاليف الشحن للعراق بـ50% لجميع المنتجات، بهدف زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أهمية إعادة تشغيل طرق النقل البري بين البلدين، وهو ما سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والعراق خلال المرحلة المقبلة.

وفي هذا الإطار، أوضح أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن المكتب التجاري المصري في بغداد قام بمجهود كبير في تسهيل عملية المشاركة المصرية في فاعليات الدورة الـ44 لمعرض بغداد الدولي، الذي أقيم نهاية شهر أكتوبر الماضي، بمشاركة 18 دولة و400 شركة عربية ودولية، وما يزيد على 80 شركة مصرية، حيث قام المكتب بالإعداد والترتيب لعقد اجتماعات بين الشركات المصرية المشاركة ونظيرتها العراقية، وهو ما أسهم في إبرام عدد من التعاقدات والاتفاقات بين الجانبين، لافتا إلي أن المكتب أعد أيضا تقريرا حول نتائج المشاركة المصرية فى المعرض الذي أتاح الفرصة لعرض آفاق التعاون الواعد بين مصر والعراق في مشروعات إعادة الإعمار، ومجالات البناء والتعمير والاتصالات والتجارة والصناعة والزراعة.

رابط مختصر
2017-12-02 2017-12-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر