“العثيمين” يدعو لنشر الوعي بقضايا الإعاقة في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

آخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 11:47 صباحًا
“العثيمين” يدعو لنشر الوعي بقضايا الإعاقة في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
جدة:

دعا الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدول الأعضاء وهيئات المنظمة ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني إلى تكثيف جهودها من أجل نشر الوعي لدى فئات المجتمع المختلفة من أجل زيادة الاهتمام بالإعاقة ودعم حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات التعليمية، والتأهيلية، والرياضية، والدمج المجتمعي والتعرف على أهم العقبات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة في حياتهم اليومية وسبل تسهيلها وكسر الحواجز التي تحول دون اندماج ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في الحياة المجتمعية.

جاء ذلك في إطار احتفال المجتمع الدولي باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في الثالث من شهر ديسمبر من كل عام وذلك منذ عام1992بهدف توفير الدعم الكامل لذوي الاحتياجات الخاصة وحماية كرامتهم وحقوقهم وضمان مشاركتهم فيوضع وتنفيذ السياسات والبرامج التي تعنيهم وخصوصًا في مجالات التعليم والتدريب والتوظيف.

وإدراكا من منظمة التعاون الإسلامي لأهمية الرفاه والضمان الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة فقد أصدرت الدورة الثانية والأربعين لمجلس وزراء الخارجية المنعقدة في الكويت في 27-28 مايو قراراً يحث الدول الأعضاء ومؤسسات المنظمة على العمل على تعزيز مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في تنمية الدول الأعضاء ومواصلة تحسين فرص تمويل برامجهم ومختلف الخدمات الاجتماعية والطبية الموجهة لهم كما أنشأ مؤتمراً وزارياً قطاعياً لدراسة السياسات والبرامج الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

رابط مختصر
2017-12-03 2017-12-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر