غدا.. الأزهر الشريف والجامعة العربية يعقدان مؤتمرا حول أثر التطرف على التراث الثقافي العربي

آخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 2:28 مساءً
غدا.. الأزهر الشريف والجامعة العربية يعقدان مؤتمرا  حول أثر التطرف على التراث الثقافي العربي
هالة محمود:

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع الأزهر الشريف، غدا الاثنين، مؤتمرا حول ” التطرف واثره السلبي على مستقبل التراث الثقافي العربي” وذلك بقاعة مؤتمرات الأزهر الشريف .

ويعقد المؤتمر جلسات عمل تتضمن عددا من الموضوعات من أهمها ” مقومات تراثنا الثقافي واثرها في مواجهة الفكر المتطرف وترسيخ هوية المجتمع ” و ” دور المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والإعلام والتعليم في مواجهة التطرف والارهاب

وافاد بيان للجامعة العربية بأن انعقاد هذا المؤتمر يأتي تنفيذا لتوصيات البيان الختامي الصادر عن الاحتفال بيوم التراث الثقافي العربي الذى انعقد 26 فبراير الماضي بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

يشار الى أن هذا المؤتمر يعتبر باكورة اعمال اللجنة الدولية للحفاظ على التراث التاريخي الانساني، والتي انشئت تحت مظلة الامانة العامة باقتراح من البرلمان العربي.

ويترأس الجلسات عدد من كبار الشخصيات منهم الدكتور مصطفى الفقي- مدير مكتبة الاسكندرية و الدكتور عباس شومان- وكيل الأزهر الشريف كما يشارك في المؤتمر ممثلون عن الدول الاعضاء لدى الامانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمات العربية الاقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني المعنية، وعدد من الدبلوماسيين و سفراء الدول الاجنبية.

رابط مختصر
2017-12-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر