“العثيمين” يدين الهجوم الانتحاري بسوق بيو في نيجيريا

آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 1:31 مساءً
“العثيمين” يدين الهجوم الانتحاري بسوق بيو في نيجيريا
جدة:

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، بشدة الهجمات الانتحارية التي نفذت في سوق مزدحم في بلدة بيو في شمال شرق نيجيريا عندما فجرت انتحاريتان عبوات ناسفة يوم السبت 2 /12/ 2017 مما أدى إلى موت نحو ستة عشر شخصا وإصابة عشرات آخرين.

وأعرب الامين العام عن اشمئزازه من الهجوم قائلا إن الطريقة التي استخدمتها الانتحاريتان كانت دليلًا على يأس جماعة ارهابية تواصل الترويع وزعزعة الثقة في أوساط المجتمع وإلحاق أكبر قدر من الضرر بالأبرياء. ويقدم الدكتور العثيمين تعازيه لأسر الضحايا ولنيجيريا شعبًا وحكومًة في هذه المأساة، وحث الحكومة على تكثيف الجهود من أجل كبح خطر الإرهاب وتقديم جميع المسؤولين عن هذا العمل المشين إلى العدالةً.

كما أكد الأمين العام للمنظمة مجددًا الموقف المبدئي للمنظمة الذي يدين بقوة جميع أعمال الإرهاب والتطرف العنيف بجميع أشكاله ومظاهره، كما يرفض رفضا قاطعا أي مبررات للإرهاب.

رابط مختصر
2017-12-04 2017-12-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر