مصر توجه الشكر للدول العربية الداعمة لها في معركتها ضد الإرهاب

آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 7:50 مساءً
مصر توجه الشكر للدول العربية الداعمة لها في معركتها ضد الإرهاب
هالة محمود:

اعرب السفير ياسر العطوي مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية عن شكره للدول العربية التي ساندت قرار مجلس الجامعة العربية في اجتماع الطارئ اليوم الداعم لمصر في معركتها لمكافحة الارهاب وقال السفير العطوي في مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع انه تم التأكيد على ضرورة حشد الجهود يشكل فعلي لاتخاذ كافة الاجراءات وعلى كافة المستويات لمحاربة الارهاب بكافة صوره واشكاله والتصدي للجماعات الارهابية والظلامية بكافة صورها . وقال ان ما حدث في مسجد الروضة شمال سيناء حدث جلل ، لافتا الى ان مصر قدمت الكثير من التضحيات ومن قواتها المسلحة ومن المدنيين وستواصل جهودها لمحاربة الارهاب لآخر مدى . واضاف ان ان الموقف العربي جاء داعما ومساندا للموقف المصري في مكافحة الارهاب ، وان مصر ماضية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو مواجهة الارهاب وتحقيق الاستقرار واعلاء قيم التسامح والعدالة والحوار بين الشعوب ، مشددا على ان الدين الاسلامي براء من تلك الافعال الآثمة والمجرمة. وقال ان الدول العربية اكدت في الجلسة المغلقة للاجتماع تأييدها الكامل لمصر في مختلف بنود القرار واجراءاتها لمحاربة الارهاب . من جهته اكد السفير احمد عبد العزيز قطان مندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية ان الاجتماع شكل رسالة تضامن مع مصر قيادة وحكومة وشعبا ازاء العمل الارهابي الخسيس الذي شهده مسجد الروضة ، لافتا الى ان الحادث ادين من قبل كافة الدول العربية ، كما ان السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين اكدت تضامنها ووقوفها قلبا وقالبا مع مصر وان تضع كافة امكانياتها لدعم جهود مصر في مكافحة الارهاب . وشدد على ان الاقوال يجب ان تقترن بالافعال لافتا الى انه لا يجب ان تعلن دول تضامنها وادانتها بينما تستمر في هذا الجرم . وقال ان اي دولة عربية او غير عربية تمول وتأوي وتنشر رسالة الارهاب او التطرف لابد ان تعود لرشدها ولا مكان لها بيننا . ووصف القرار الصادر عن مجلس الجامعة بانه قوي ويعطي دلالة على محبة الدول العربية لمصر .

رابط مختصر
2017-12-04 2017-12-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر