“أبو الغيط” يؤكد أهمية تجاوز المعوقات والتحديات التي يواجهها قطاع السياحة العربي

آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 9:33 مساءً
“أبو الغيط” يؤكد أهمية  تجاوز المعوقات والتحديات التي يواجهها قطاع السياحة العربي
هالة محمود:

اكد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط اهمية العمل على تجاوز المعوقات والتحديات التي واجهها قطاع السياحة العربي على مدار السنوات الأخيرة نتيجة النزاعات المسلحة وتصاعد ظاهرة الإرهاب وغيرها من التوترات التي شهدتها المنطقة.

وشدد “أبو الغيط” في الوقت ذاته على دعم الجامعة العربية الكامل لعمل مجلس وزراء السياحة، وأيضا لنشاطات منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك العاملة في هذا المجال، خاصة في ضوء القيمة المُضافة الهامة لهذه النشاطات في إطار حركة الاقتصادات الوطنية وفِي دفع عملية التنمية في الدول العربية.

جاء ذلك خلال لقاء ابو الغيط و الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، وذلك على هامش اجتماعات الدورة العشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء تناول أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وأهم الجهود المبذولة لتنشيط وتطوير قطاع السياحة العربي، وذلك من خلال تشجيع السياحة العربية البينية وأيضاً السياحة الأجنبية إلى الدول العربية، مع الأخذ في الاعتبار مصادر الجذب السياحي والامكانات الجيدة التي تتمتع بها معظم الدول العربية في هذا المجال.

رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر