الكرملين: بوتين قد يعلن في أي وقت ترشحه للانتخابات الرئاسية

آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 11:50 مساءً
الكرملين: بوتين قد يعلن في أي وقت ترشحه للانتخابات الرئاسية
سبوتنيك:

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يمكنه أن يعلن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 18 مارس 2018، في أي يوم.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال بشأن صحة الأنباء حول عزم بوتين الإعلان عن ذلك اليوم الأربعاء: “يمكن للرئيس فعل ذلك في أي يوم، لذا تتوجب الجاهزية في أي يوم. أنا لا أعلم متى سيتخذ هكذا قرار، أما الإشاعات فهي تأتي بشأن ذلك كل يوم”.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال حول صحة الأنباء حول عزم بوتين الإعلان عن ذلك اليوم الأربعاء: “يمكن للرئيس فعل ذلك في أي يوم، لذا تتوجب الجاهزية في أي يوم. أنا لا أعلم متى سيتخذ هكذا قرار، أما الإشاعات فهي تأتي بهذا الشأن كل يوم”.

وفي هذا السياق، لا تعطي إدارة الرئيس، جوابا على الأسئلة المطروحة حول ما إذا كان الرئيس فلاديمير بوتين، سيشارك في الحملة الانتخابية لعام 2018. وسبق لبوتين أن أعلن في نوفمبر الماضي، خلال مؤتمر صحفي في قمة “آبيك” أنه سيترك حاليا هذا السؤال بدون إجابة، مشيراً إلى أن الحديث حول هذا الموضع سيتم عندما سيحين الوقت.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة ستجري في مارس عام 2018 المقبل، ومن المقرر أن تنطلق الحملة الانتخابية في كانون الأول/ديسمبر الحالي.

رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر