حوار عالمي حول خطاب الكراهية ضد المهاجرين واللاجئين في وسائل الإعلام

آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 10:46 مساءً
حوار عالمي حول خطاب الكراهية ضد المهاجرين واللاجئين في وسائل الإعلام
القاهرة:

ينظم تحالف الأمم المتحدة للحضارات ندوة حول موضوع خطاب الكراهية ضد المهاجرين واللاجئين في وسائل الإعلام، وذلك يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2017 في القاهرة بالتعاون مع البرنامج المصري لتطوير وسائل الإعلام.

وتنظم هذه الندوة في إطار مبادرة (لا تنشر الكراهية)، وهي خامس ندوة من سلسلة ندوات وتسلط الضوء على مختلف أبعاد وتجارب الهجرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتغطيتها الإعلامية، والدروس المستفادة من قبل صحفيين من المنطقة.

ودعت اللجنة فريقا من 80 مشارك تم اختيارهم بعناية. وتم التركيز بشكل خاص على إشراك الصحفيين العاملين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستشمل ندوة (لا تنشر الكراهية) أيضا المهاجرين واللاجئين، وممثلي المنظمات الدولية، وممثلي مراكز البحوث، والقطاع الخاص، والأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني.

ويشارك في الندوة بالحديث كل من:

– سمية علوي، صحفية ومذيعة ومنتجة أخبار ، التلفزيون الجزائري – طارق عطية، الرئيس التنفيذي ومؤسس البرنامج المصري لتطوير وسائل الإعلام – فراس الأطرجي، رئيس قسم الصحافة والإعلام، الجامعة الأمريكية بالقاهرة – عزت إبراهيم، رئيس تحرير صحيفة الأهرام الأسبوعية – شاكر خزعل، مؤلف، صحفي – رافاييل ميندر، مراسل صحيفة نيويورك تايمز، في اسبانيا والبرتغال – لمياء راضي، رئيسة قسم اللغة العربية، أسوشيتد برس – إرين واك، ، مراسلة قضايا العرق والإثنية، أسوشيتد برس – سامي زابتيا، المؤسس المشارك والمحرر الإداري، ليبيا هيرالد

رابط مختصر
2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر