وزيرة السياحة الفلسطينية تدعو أمريكا والعالم بالالتزام بكافة قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المتعلقة بالقدس

آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 9:11 مساءً
وزيرة السياحة الفلسطينية  تدعو أمريكا والعالم بالالتزام بكافة قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المتعلقة بالقدس
هالة محمود:

دعت وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة، الولايات المتحدة الامريكية وجميع الدول بالالتزام بكافة قرارات الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المتعلقة بالقدس والتي تعتبر كل الإجراءات والقوانين الصهيونية الهادفة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس الشرقية ومقدساتها وهويتها وتركيبها الديمغرافية هي قرارات لاغية وباطلة .

وقال معايعة في كلمتها امام أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته العشرين والتي انطلقت أعماله اليوم برئاسة فلسطين وحضور الأمينالعام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ان هذا الاجتماع يأتي بالتزامن معاعتزام الرئيس الامريكي ترامب نقل السفارة الامريكية الى القدس والاعترافبالقدس عاصمة للكيان الصهيوني الامر الذي يعتبر اعتداء واضحاوصريحا على الأمة العربية وحقوق الشعب الفلسطيني ومن شانه ان يقوض فرص السلام في الشرق الأوسط، مؤكدة ان القدس كانت ومازالت وستبقى أبدا عربية فلسطينية وهي العاصمة الابدية للشعب الفلسطيني .

واضافت، ان وطننا العربي يمر بظروف استثنائية تؤثر على واقعالسياحة في العديد من الدول والأقاليم اذا يتوجب علينا العمل على تكثيفالجهود للعمل على هذه مواجهة هذه الأزمات والعراقيل والمعيقات والعملعلى تطوير الحركة السياحية من خلال برامج وأنشطة تهدف الى مزيد منالترويج السياحي لبلداننا ومزيد من التقدم والتطور للواقع السياحيوالعاملين في هذا القطاع .

واوضحت معايعة، ان اجتماع اليوم سيعمل على متابعة وتنفيذ واقرارمجموعة من المواضيع التي من أهمها متابعة وتطوير وتنفيذ الاستراتيجيةالعربية للسياحة وتنفيذ برامجها خاصة ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية والتعاون العربي مع دول امريكا الجنوبية فيمجال السياحة ومقترح انشاء جائزة المجلس العربي للسياحة وضمانالاستثمارات السياحية في الدول العربية وغيرها من المواضيع الهامة.

وقالت، ان المجلس سيعمل على تنمية قطاع السياحة في الدول العربيةلتعظيم مساهماته في التنمية المستدامة الشاملة الاقتصادية والاجتماعيةوالبشرية والثقافية والتربوية والبيئية والعمل على تنمية حركة السياحةالعربية وجذب مزيد من السياحة العالمية الى المنطقة العربية .

واعربت الوزيرة معايعة، عن شكرها للأمير سلطان بن سلمان “الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة”- ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، على جهوده ودعمه المتواصل للسياحة العربية من خلال المنظمة باحتفال أبها كعاصمة للسياحة العربية لعام 2017 وإقامة المنتدى العربي للاستثمار بتونس بالتعاون بين وزارة السياحة التونسية والمنظمة العربية للسياحة .

رابط مختصر
2017-12-06 2017-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر