100 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع أفريقيا في الحاصلات الزراعية

آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 12:28 مساءً
100 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع أفريقيا في الحاصلات الزراعية

أكد المهندس مصطفى النجاري، عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن حجم التبادل التجاري في الحاصلات الزراعية بين مصر ودول أفريقيا ضعيف جدا ولا يتجاوز 100 مليون دولار.

وقال النجاري، فى تصريحات خاصة لــ “صدى البلد”، إن مؤتمر الاستثمار الأفريقي يعد فرصة هامة جدا لتبادل الخبرات وعرض الفرص الاستثمارية القائمة بين دول أفريقيا ومصر، خاصة أن المنتدى يشهد أكبر تجمع لرؤساء الدول والوزراء المعنيين ورجال الأعمال والاقتصاد، لافتا إلى أن المنطقة الأفريقية تعمل بإرادة سياسية دائما، لذا يعد انعقاد هذا المؤتمر فرصة جيدة لإيجاد وتقوية هذه الإرادة.

وأضاف عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن المجال الزراعي يحتاج إلى اهتمام كبير من جانب الحكومات والمستشمرين، خاصة في مجال اللوجستيات لسرعة شحن ونقل البضائع بين الدول، وإيجاد نقاط تعبئة للحاصلات الزراعية، واختبارات حجرية سريعة، ما يعزز تواجد الخطوط الملاحية لنقل هذه البضائع سواء خطوط بحرية أو جوية.

وأوضح أن نجاح المؤتمر سيكون في توضيح الرؤية وتبادل الخبرات والمعلومات وطرح الفرص المتاحة داخل مصر، خاصة أن السوق الأفريقية هو الأهم لدينا، حيث أكدت التجارب تفضيل المواطن الأفريقي للتعامل مع الشباب المصريين ورجال الأعمال المصريين دون أمثالهم من دول آسيا أو حتى دول الغرب.

رابط مختصر
2017-12-07 2017-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر