علي العلاق: العراق سيشهد أكبر عمليات استثمار في تاريخه

آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2017 - 6:03 مساءً
علي العلاق: العراق سيشهد أكبر عمليات استثمار في تاريخه
بغداد - حاتم عبد القادر:

شهدت العاصمة العراقية، بغداد، صباح اليوم فعاليات اليوم الأمول للمؤتمر السنوي الثالث للبنك المركزي العراقي “دور البنك المركزي العراقي في تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي”، والذي يعقد برعاية محافظ البنك الدكتور علي محسن إسماعيل العلاق.

وقد شارك في الجلسة الافتتاحية ممثلو رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد شياع السوداني وزير العمل والشؤون الاجتماعية، وممثلين عن مجلس النواب العراقي.

وفي كلمته أكد الدكتور علي العلاق، محافظ البنك المركزي العراقي، أن العراق سيشهد أكبر عمليات استثمارية في تاريخه خلال المرحلة المقبلة، إذا ما توافرت البيئة الاستثمارية الملائمة، وذلك طبقا لوجود مؤشرات حقيقية لصالح إنجاز بدائل أخرى غير النفط سعتمد الاقتصاد العراقي عليها خلال المرحلة القادمة.

وتحدث “العلاق” مؤكدا: “سنقلل الاعتماد على الإيرادات النفطية تدريجيا وسنقلل هذه الفجوة بمقدار 2,5% سنويا ولمدة 30 سنة بحيث يصبح الاعتماد على الإيراد النفطي بنسبة لا تتجاوز الـ15% بعد 30 عاما”.

ولفت “العلاق” في كلمته إلى أن “لاعتماد على مورد واحد لإيرادات الموازنة سيكون معرضا للتقلبات المستمرة وهذا ما سيسعى العراق لتحقيقه من خلال تقليل الاعتماد على النفط كمورد واحد للموازنة”.

رابط مختصر
2017-12-09 2017-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر