العراق تتحفظ على قرار وزراء الخارجية العرب الخاص بالقدس.. وتعتبره لا يرقى بمستوى الحدث

آخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 8:54 صباحًا
العراق تتحفظ على قرار وزراء الخارجية العرب الخاص بالقدس.. وتعتبره لا يرقى بمستوى الحدث
هالة محمود:

أعلن الدكتور ابراهيم الجعفرى وزير الخارجية العراقي تحفظ بلاده على القرار الذى أصدره مجلس الجامعة العربية فى اجتماعه الطارئ الذى اختتم فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاحد ، رداعلى قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن اعلانه الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها

وأرجع الجعفري –فى تصريحات للصحفيين – تحفظ بلاده على القرار بالقول “ان القرار لم يرق الى مستوى الحدث فى ظل إصرار الولايات المتحدة الامريكية على قرارها بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها اليها “.

وردا عل سؤال حول مالذى كان يتطلع اليه العراق فى هذا القرار أوضح المالكي أنه كان يجب أن يتم توصيل رسالة الى الولايات المتحدة الامريكية عبر القنوات الدبلوماسية بأن هناك مصالح وعلاقات تربطها بالدول العربية يتعين وضعها فى الاعتبار وأنه سيصعب على هذه الدول الاستمرار فى هذه العلاقات والتعاون فى ظل إصرار واشنطن على التمسك باعترافها بالقدس عاصمة لاسرايئل ونقل سفارتها الى المدينة المقدسة .

وحول ما اذاكان بوسع العراق أن يقدم على مثل هذه الخطوة منفردا أشار المالكى الى أن ذلك ممكن لكنه سيتخذ حجما عراقيا فقط بينما المطلوب إجراء عربي جماعي .

وكشف مصدر دبلوماسي عربي شارك بالاجتماع ، أن وزراء الخارجية العرب رفضوا مقترحا عراقيا بشأن إجراءات اقتصادية ودبلوماسية عربية ضد الولايات المتحدة فى حال عدم تراجعها عن قرارها.

رابط مختصر
2017-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر