اجتماع بالجامعة العربية يناقش استعدادات مشروع بوابة الشبكة العربية للمعلومات

آخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 9:11 مساءً
اجتماع بالجامعة العربية يناقش استعدادات مشروع بوابة الشبكة العربية للمعلومات
هالة محمود:

استضافت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم اعمال الاجتماع الخامس للجنة التسيير لمشروع بوابة الشبكة العربية للمعلومات، بحضور ممثلي المنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك الأعضاء والشركاء في بوابة الشبكة العربية للمعلومات، من بينها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، منظمة المرأة العربية، المنظمة العربية للتنمية الزراعية، المنظمة العربية للتنمية الإدارية، منظمة العمل العربية والهيئة العربية للطيران المدني، والمنظمة العربية للسياحة، والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وترأس الاجتماع من قبل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية هالة جاد مدير إدارة المعلومات والتوثيق بقطاع الاعلام والاتصال باعتبارها الإدارة القائمة على مشروع بوابة الشبكة العربية للمعلومات.

واستعرض الاجتماع تطورات المشروع من النواحي الفنية في ضوء التوسع الهائل فى المشروع وزيادة عدد الشركاء في البوابة، وتم استعراض كافة السبل الممكنة للترويج لبوابة الشبكة العربية للمعلومات. هذا وسيتم تخصيص الجناح الخاص بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية في المعرض المصاحب للمؤتمر الإعلامي لإنجازات مؤسسات العمل العربي المشترك الذي سيعقد في الاسبوع الأخير من يناير 2018 لبوابة الشبكة العربية للمعلومات حيث أنها تمثل إحدى الإنجازات المهمة للأمانة العامة ومؤسسات العمل العربي المشترك.

وتجدر الاشارة الى أن مشروع بوابة الشبكة العربية للمعلومات هو أحد المشروعات القومية العربية التى تخدم المواطن العربي بصفة مباشرة، وهو عبارة عن شبكة معلوماتية ومعرفية، من شأنها توفر قناة عربية معتمدة ورسمية تضم كافة مؤسسات العمل العربي المشترك لتقديم خدمات بحثية وتدعم متخذي القرار في الدول العربية، كما تسعى بوابة الشبكة العربية للمعلومات الى تعزيز التكامل العربي في مجال التوثيق المعلوماتي، كما يعتبر مشروع بوابة الشبكة العربية للمعلومات منصة مهمة ونموذجا فاعلا لتفعيل التعاون العربي المشترك، ويزيد درجة التفاعلية بين جامعة الدول العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك.

رابط مختصر
2017-12-14 2017-12-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر