هايلي: سنعرض “أدلة دامغة” لتورط إيران في زعزة استقرار الشرق الأوسط

من بينها صفقات أسلحة غير شرعية في اليمن ولبنان وسوريا

آخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 7:16 صباحًا
هايلي: سنعرض “أدلة دامغة” لتورط إيران في زعزة استقرار الشرق الأوسط
وكالات:

أكدت البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أن رئيسة البعثة السفيرة نيكي هايلي، ستقدم ما وصفته بالأدلة الدامغة، حول انتهاكات إيران لالتزاماتها الدولية وعبثها بأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، وفشل محاولتها تغطية تلك الانتهاكات.

وستعقد هايلي، اليوم الخميس، مؤتمراً صحفياً في واشنطن حول إيران، يتناول «أنشطة إيران المستمرة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط ومناطق أخرى في العالم».

وتتهم الولايات المتحدة والسعودية إيران بتسليح الحوثيين في اليمن الذين أطلقوا صاروخا تم اعتراضه في الرياض في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وأعلنت البعثة الأمريكية في بيان، أن «السفيرة هايلي ستقدم أدلة دامغة، بأن إيران تعمدت انتهاك التزاماتها الدولية، وحاولت التغطية على هذه الانتهاكات، وفشلت في ذلك».

ودعت هايلي مجلس الأمن التابع للامم المتحدة، إلى مزيد من التشدد حيال إيران، متهمة طهران باجراء صفقات أسلحة غير شرعية في اليمن ولبنان وسوريا.

وعاين فريق من الخبراء الأمميين بين 17 و21 نوفمبر، شظايا صواريخ أطلقت من اليمن على السعودية، ليأكد الفريق الأممي بعد ذلك، صلة تلك الصواريخ بمصنّع إيراني هو «مجموعة الشهيد باقري الصناعية»، التي يرد اسمها على اللائحة السوداء للعقوبات الأممية.

رابط مختصر
2017-12-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر