روسيا تتهم واشنطن بالاحتيال على المجتمع الدولي ببقائها بسوريا

آخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 4:44 مساءً
روسيا تتهم واشنطن بالاحتيال على المجتمع الدولي ببقائها بسوريا
موسكو:

اعتبرت وزارة الدفاع إنه لم يعد هناك أي أساس أو ذريعة لوجود القوات الأميركية في سوريا متهمة واشنطن بالاحتيال على المجتمع الدولي في رد على تصريحات البنتاغون في وقت بأن التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب الذي تقوده واشنطن سيواصل نشاطه في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن انتصاره على الدولة الإسلامية في سوريا، ورغبة البنتاغون بالبقاء هناك حتى القضاء على الإرهاب يشبه الاحتيال على المجتمع الدولي.

وأضاف كوناشينكوف، في تصريحات الجمعة، نقلتها وكالات روسية “إن البنتاغون يخدع عمدا المجتمع الدولي والأميركي، بما في ذلك قائده الأعلى، لأنه لم يعد هناك أي أساس أو حتى ذريعة رسمية لوجود القوات الأميركية في سوريا”.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إيريك باهون أعلن الاثنين أن الأخبار الروسية عن سحب القوات لا تعنى في كثير من الحالات التقليص الحقيقي للقوات ولا تؤثر في أولويات الولايات المتحدة في سوريا، مؤكدا أن التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب الذي تقوده واشنطن سيواصل نشاطه بسوريا.

وعلق كوناشينكوف على تصريحات البنتاغون حول انسحاب القوات الروسية من سوريا، معتبرا أنها تظهر عدم أدراك واشنطن لحقيقة الوضع على أرض الواقع، وقال “ما قاله ممثلو البنتاغون فيما يتعلق بانسحاب القوات الروسية من سوريا يظهر الرغبة الواضحة بأن لا نكون هناك، وأيضا يظهر عدم إدراك الولايات المتحدة للوضع الحقيقي على الأرض”.

ويذكر أن لمتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قالت الأربعاء إن موسكو “ذرائع” التحالف للبقاء في سوريا، مؤكدة أن ذلك ينتهك السيادة السورية.

وقالت زاخاروفا “التواجد الروسي في سوريا يحمل طابعا قانونيا متوافقا كليا مع القانون الدولي”، مؤكدة أنه لا يمكن قبول تبريرات التحالف التي تنتهك سيادة سوريا.

وأعلن مسؤولون أميركيون في نوفمبر/تشرين الثاني أن عدد القوات الأميركية في سوريا يبلغ نحو ألفين معظمهم من عناصر القوات الخاصة.

وتدعم واشنطن قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري كما تدرب فصيلا سوريا معارضا في قاعدة التنف.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد انتقدت في أكتوبر/تشرين الأول بشدة دور قاعدة التنف الأميركية في سوريا، مشيرة إلى أن تواجدها قرب الحدود السورية الأردنية يعرقل عمليات القوات الحكومية ضد إرهابيي الدولة الإسلامية.

رابط مختصر
2017-12-15 2017-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر