إنطلاق اعمال منتدى إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي بالجامعة العربية

آخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 7:51 مساءً
إنطلاق اعمال منتدى إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي  بالجامعة العربية
هالة محمود:

انطلقت مساء اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال منتدى “إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي” الذي تنظمه الجامعة العربية بالتعاون والتنسيق مع المركز العربي للوعي بالقانون ويعقد في ذكرى مرور عشر سنوات على انشاء المركز ويستمر لمدة يومين بمقر الأمانة العامة للجامعة.

ويأتي تنظيم فعاليات هذا المنتدى في إطار حرص الجامعة على مدى السنوات الماضية لتكثيف جهودها وأنشطتها التي من شأنها تعزيز وتقوية دور المجتمع المدني وتمكينه من لعب دور الشريك الفاعل للحكومات العربية في عملية التنمية المستدامة من أجل إحداث التغيير المنشود في مجالات التنمية المجتمعية كالصحة والتعليم والقضاء على الفقر والمشاركة السياسية وغيرها من القضايا والمشاكل التي تواجهها منطقتنا العربية .

ويهدف المنتدى إلى بحث حلول لإشكاليات تنمية الوعي بالثقافة القانونية وذلك لجميع فئات وأعمال المواطنين غير المختصين بالقانون وكذلك خلق قنوات اتصال دائمة بين كافة الأطراف المعنية بتنمية ثقافة الوعي بالقانون سواء على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .

ويتضمن برنامج عمل اليوم الأول للمنتدى تكريم كبار الشخصيات وضيوف الشرف وشركاء النجاح ،فيما سيشهد المنتدى في اليوم الثاني جلسات عمل حول “ثنائية العلم والوطن في تنمية الوعي القانوني للمواطن العربي “، وثنائية التربية والثقافة في تنمية الوعي القانوني للمواطن العربي ، وسيتم في الجلسة الختامية الإعلان عن وثيقة إعادة تأسيس المركز العربي للوعي بالقانون كهيئة عربية مستقلة.

وكان المركز العربي للوعي القانوني قد أطلق عدة مبادرات بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنها “الخطة القومية لتنمية ثقافة الوعي بالقانون للشعوب العربية” في أكتوبر 2010 ، و”المنتدى العربي للوعي بالقانون” في مايو 2012 ، و”البرنامج العربي للثقافة القانونية” في سبتمبر 2012 ، و”آليات العدالة الانتقالية في دول الربيع العربي” سبتمبر 2013 و”الوعي بالقانون لمواجهة الإرهاب” في مارس 2015 .

رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر