الجامعة العربية تؤكد حرصها على على نشر الثقافة والوعي القانوني بالدول العربية

آخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 8:48 مساءً
الجامعة العربية تؤكد حرصها على على نشر الثقافة والوعي  القانوني  بالدول العربية
هالة محمود:

أكدت جامعة الدول العربية حرصها على نشر الثقافة القانونية والوعي القانوني في الدول العربية .

وقال السفير فاضل جواد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون القانونية بالجامعة العربية – في كلمة القاها نيابة عن الأمين العام أحمد أبو الغيط في افتتاح منتدى “إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي” مساء اليوم – إن الجامعة العربية تسعى لابرام اتفاقات عربية في كافة المجالات.

وأشار إلى إنشاء الجامعة للمركز العربي للبحوث القانونية الذي يعد من أبرز اهدافه تنسيق التعاون بين الدول العربية في المجال القانوني و البحث العلمي في مجال الشريعة والقانون ويقوم بجهود هناك لتوحيد التشريعات العربية.

وقال إن جامعة الدول العربية تهتم بكل ما من شأنه تنمية الثقافة القانونية وبالوعي القانوني بالدول العربية.

من جانبه ، أكد الدكتور خالد القاضي رئيس المركز العربي للوعي بالقانون – في كلمته في افتتاح المنندى – ضرورة تكامل كل الجهود بين مختلف فئات الاوطان العربية لمواجهة ما يتهددها من جهل بالثقافة القانونية ، مشيرا إلى علاقة ذلك الوثيقة بالحفاظ على الهوية العربية.

وشدد على ضرورة بحث كيفية تنمية الثقافة القانونية للمواطنين وترسيخ الولاء والانتماء للعلم والوطن.

وتنظم الأمانة العامة للجامعة العربيةً منتدى “إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي” بالتعاون والتنسيق مع المركز العربي للوعي بالقانون ويستمر لمدة يومين بمقر الأمانة العامة للجامعة.

ويهدف المنتدى إلى بحث حلول لإشكاليات تنمية الوعي بالثقافة القانونية وذلك لجميع فئات وأعمال المواطنين غير المختصين بالقانون وكذلك خلق قنوات اتصال دائمة بين كافة الأطراف المعنية بتنمية ثقافة الوعي بالقانون سواء على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وحضر المنتدى نخبة من المتخصصين والمهتمين بالمجال القانوني في مصر والدول العربية في مقدمتهم رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، السفير فاضل محمد جواد رئيس قطاع الشئون القانونية بالجامعة العربية ، السفير خليل الذوادي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون الأمن القومي والدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق وعلياء غنام مدير إدارة المجتمع المدني بالجامعة العربية ولفيف من النخبتين المصرية والعربية.

رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر