توقيع مذكرة تفاهم بين “التعان الإسلامي” والمركز الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف

آخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 1:04 مساءً
توقيع مذكرة تفاهم بين “التعان الإسلامي” والمركز الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف

وقع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي‪،‬ د. يوسف بن أحمد العثيمين‪،‬ و رئيس مجلس ادارة المركز الدولي للتميز في مكافحة التطرف العنيف “هداية”‪،‬ د. علي النعيمي‪،‬ مذكرة تفاهم بين المنظمة والمركز‪،‬ اليوم السبت، ١٦ ديسمبر ٢٠١٧، في مقر المركز في أبو ظبي بالامارات العربية المتحدة.

وبناء على مذكرة التفاهم سيقوم الطرفان بإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالتطرف والارهاب ونشر الوسطية والاعتدال وقيم التسامح والعدل والتفاهم والسلام بين الشعوب.

كما سيقوم الطرفان بتنفيذ أنشطة مشتركة في مجال مواجهة الفكر المتطرف والدعوة الى الاعتدال والوسطية، وتنظيم لقاءات دورية مع الاكاديميين والباحثين من اتباع الثقافات والحضارات المختلفة لمعالجة قضايا الارهاب المستجدة، بالاضافة الى تبادل المعلومات والخبرات في مجالات العمل المشترك التي تخدم أهداف هذا الاتفاق.

ويأتي توقيع المذكرة عملا بقرارات مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في المنظمة بشأن مكافحة الارهاب والتطرف، وتأكيداً على أهمية تنسيق الجهود لمواجهة التطرف، وادراكاً لخطورة استخدام التطور العلمي ومواقع التواصل الاجتماعي في نشر التطرف.

يُذكر أن مركز “هداية” تأسس عام ٢٠١٢ ويعتبر أول مركز دولي للتميز لمكافحة التطرف العنيف، وجاء اطلاقه عندما عرضت الامارات استضافة المركز خلال الاجتماع الوزاري لأعمال المنتدى العالمي لمكافحة التطرف في نيويورك عام ٢٠١١.

رابط مختصر
2017-12-16 2017-12-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر