أوروبا تثمن الدور العُماني في الحد من التوترات الإقليمية

آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 10:45 مساءً
أوروبا تثمن الدور العُماني في الحد من التوترات الإقليمية
مسقط - وكالات:

أكدت المجموعة البرلمانية تقدير الدول الأوروبية للدور الحيوي الذي تقوم به سلطنة عُمان وجهودها في تقريب وجهات النظر للحد من التوترات الإقليمية واحتواء انعكاساتها الأمنية والاقتصادية وصولا إلى تعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها مجموعة أصدقاء عُمان في البرلمان الأوروبي برئاسة رامونا نيكول مانيسكو، وقد عبرت المجموعة عن ثقتها بأن زيارتها للسلطنة ولقاءاتها مع المسؤولين العمانيين ستكون لها نتائج إيجابية توطيدا لأواصر التعاون العماني- الأوروبي.

كان فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، قد استعرض العلاقات الثنائية بين السلطنة والدول الأوروبية التي تزداد نموا على كافة الأصعدة، مشيدا بالدور الذي تقوم به المجموعة البرلمانية في توطيد أواصر الصداقة العمانية الأوروبية. كما استعرض مرتكزات السياسة الخارجية للسلطنة القائمة على التعاون مع الدول في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتفاهم حول الأمور ذات الصلة بالنواحي التي تخدم الأمن والاســـتقرار.

كما تناول اللقاء وسائل دعم التعاون بين السلطنة والبرلمان الأوروبي في الجوانب العلمية والبحثية والاستفادة من الخبرات البرلمانية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر والآراء حول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والأمور ذات الاهتمام المشترك.

رابط مختصر
2017-12-18 2017-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر