الصين تستورد 135 ألف طن من الكروم من زيمبابوي

آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 6:16 مساءً
الصين تستورد 135 ألف طن من الكروم من زيمبابوي
وكالات:

أفادت تقارير إحصائية بأن زيبمابوي صدرت ما يزيد على 136 ألف طن من خام الكروم خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2017، مشيرة إلى أن شهر مايو الماضي بمفرده شهد تصديراً لكميات بلغت 36 ألف طن من الخام للأسواق الصينية.

وقال موقع “فيروالوينت” المتخصص في متابعة صفقات المعادن الخام “إنه خلال الفترة من يناير إلى مايو، بلغ إجمالي ما استوردته الصين من خام الكروم الزيمبابوي نحو 136 ألفاً و284 طناً مترياً، ويتمتع هذا الخام بإقبال كبير من جانب الصين نظراً لرخص أسعاره.”

وفي العام الماضي، صدرت زيمبابوي 50 ألف طن من خام الكروم إلى الصين، حسبما أشارت إحصاءات مؤسسة تسويق المعادن في زيمبابوي، بينما بلغ إجمالي ما صدرته البلاد لجميع أنحاء العالم في ذلك العالم 284 ألفاً و943 طناً مترياً، بإيرادات للدولة بلغت 32 مليون دولار. وتأمل مؤسسة تسويق المعادن الزيمبابوية في مضاعفة صادرات البلاد من خام الكروم خلال العام الجاري لتصل إلى 550 ألف طن متري.

وتستحوذ زيمبابوي على ثاني أكبر احتياطيات من خام الكروم على مستوى العالم، ويعد السوق الصيني من أكثر الوجهات المفضلة لديها، على الرغم من تدني أسعار الخام الذي لا زالت أسعاره تعاني ضغوطا تقلل من مستوياته في الأسواق العالمية.

كان وفد زيمبابوي زار الصين أخيراً لاستشراف فرص إبرام صفقات وعقود توريد خام الكروم لمشترين جدد داخل الأسواق الصينية.

رابط مختصر
2017-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر