جامبيا تشدد على تبني مفاهيم تحرير التجارة والأسواق

آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 6:09 مساءً
جامبيا تشدد على تبني مفاهيم تحرير التجارة والأسواق
وكالات:

أكدت وزيرة التجارة والتكامل الإقليمي والتوظيف الجامبي د.إيساتو توراي سعي بلادها إلى التمسك بمبادئ الاقتصاد الحر وإجراءات تحرير الأسواق والتجارة والاستمرار في تهيئة بيئة تجارية متحررة تعمل فيها قوى السوق من عرض وطلب على تحديد أسعار السلع والخدمات.

جاءت تأكيدات الوزيرة الجامبية ردًا على استجواب برلماني وجه لها في المجلس الوطني بشأن خطة الوزارة الرامية إلى تقليص أسعار السلع الرئيسية مثل الأرز والسكر وزيت الطعام وغيرها من الاحتياجات الغذائية الأساسية للمواطنين في البلاد، مستدركة بقولها إن سياسة الحكومة ملتزمة تمام الالتزام بالتأكيد على حرية المنافسة في الأسواق، علاوة على التزامها بحماية المستهلكين من الممارسات التجارية غير العادلة.

ولفتت المسؤولة الجامبية إلى أن وزارتها أسست “مجلس المنافسة وحماية المستهلك” لتأكيد التزامها بتداول السلع في الأسواق المحلية بطريقة عادلة وتنافسية، مؤكدة أن الحكومة تولي اهتماما خاصًا بأسعار السلع الأساسية مثل الأرز والسكر وزيت الطعام والألبان والدواجن، كما تقوم الوزارة بالتواصل مع كبار المستوردين والتجار لتثبيت أسعار السلع الرئيسية والاحتفاظ بمخزونات مناسبة تحافظ على استقرار الأسواق.

رابط مختصر
2017-12-18 2017-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر