فوز الملياردير سيباستيان بينييرا برئاسة تشيلي

آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 8:36 صباحًا
فوز الملياردير سيباستيان بينييرا برئاسة تشيلي
سانتياجو - أ ف ب:

اشارت النتائج الرسمية شبه النهائية للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تشيلي الى فوز الرئيس السابق الملياردير سيباستيان بينييرا بعد منافسة حادة امام خصمه الاشتراكي اليخاندرو غيلييه.

واعلنت الهيئة المشرفة على الانتخابات ان بينييرا المحافظ البالغ 68 عاما والذي قاد البلاد بين عامي 2010 و2014 قد نال 55% من الاصوات بعد احصاء 98% من صناديق الاقتراع.

واعترف غيلييه (64 عاما) السيناتور ومقدم البرامج التلفزيونية السابق الذي ترشح كمستقل مدعوما من الرئيسة المنتهية ولايتها ميشيل باشليه “بهزيمته الصعبة” بعد نيله 45% من الاصوات.

وسيقود بينييرا هذا البلد الاميركي الجنوبي الذي يعد اكبر مصدر للنحاس في العالم لاربع سنوات مقبلة بدءا من مارس المقبل، وهو يتسلم لمرة ثانية دفة القيادة من باشليه التي يمنعها الدستور من الترشح.

وتناوبت باشليه مع بينييرا على رئاسة تشيلي منذ عام 2006 حيث كانت سياسة البلاد تنتقل في كل مرة من يسار الوسط الى يمين الوسط.

وتجمع انصار بينييرا خارج مقر حملته الانتخابية بانتظار خطاب النصر.

رابط مختصر
2017-12-18 2017-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر