“الجنائية الدولية” تنضم إلى عملية البحث عن “جوزيف كوني”

آخر تحديث : الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 2:16 مساءً
“الجنائية الدولية” تنضم إلى عملية البحث عن “جوزيف كوني”
وكالات:

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية في بيانها في كامبالا، انضمامها إلى مطاردة المتمرد جوزيف كوني و تعاونها مع المنظمات والدول المتعقبة لاعتقاله.

وبحسب “داهيرو سانت آنا” مستشار التعاون الدولي بالمحكمة الجنائية الدولية، فإن كوني مطلوب بسبب ارتكاب جرائم حرب حين كان يتولى قيادة حركة “جيش الرب للمقاومة (LRA Lord’s Resistance Army ) النشط في شمال أوغندا.

وأضاف داهيرو أن كوني يختبئ الآن في جمهورية إفريقيا الوسطى حيث يتمتع بحماية مائة عنصر من بينهم مقاتلون و نساء مختطفات وأطفال.

ووفق مصادر أخرى ، كان قائد الحرب يوجد في شهر مايو في كافيا كينجي وهي بلدة قريبة من حدود جمهورية إفريقيا الوسطى مع جنوب السودان.

يذكر أن اعتقال “كوني” الآن يساوي 5 ملايين دولار لمن عثر عليه, وقد اتهمته المحكمة الجنائية الدولية سنة 2005 مع 4 من ضباطه (راسكا لوكويا، أوكوت أوديامبو، دومينيك أونغوين و فينسان أوتي) بجرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية تم ارتكابها ما بين 1986 و 2009 ، في نزاع تسبب في فقدان حوالي 60,000 طفل ومقتل عدة آلاف من الأشخاص.

رابط مختصر
2017-12-20 2017-12-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر