“الجامعة العربية” يبحث سبل مواجهة التغلغل الاسرائيلي بالقارة الافريقية

آخر تحديث : الخميس 21 ديسمبر 2017 - 7:20 مساءً
“الجامعة العربية” يبحث سبل مواجهة التغلغل الاسرائيلي بالقارة الافريقية
هالة محمود:

عقدت اللجنة العربية المعنية بمواجهة المخططات الاسرائيلية بالقارة الافريقية اجتماعا لها اليوم على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة السفير سعيد ابوعلي، حيث ناقشت اللجنة ورقة عمل مقدمة من الأمانة العامة والية مقترحة لتفعيل دور هذه اللجنة وتمكينها من مباشرة عملها بصورة منظمة بهدف الحفاظ العلاقات العربية الافريقية .

ووصف السفير ابو علي في تصريحات له في ختام الاجتماع الذي عقد في مقر الجامعة العربية اليوم الخميس، ان اجتماع اللجنة كان على مستوى المندوبين الدائمين، بأنها علاقات تاريخية وأخوية موكدا حرص الجانب العربي على تحصين هذه العلاقة من المخططات الاسرائيلية المكشوفة التيتحاول العبث بالعلاقات العربية الافريقية والأضرار في المصالح المشتركة والقضايا المشتركة بين الجانبين في ظل تقاسم القيم المشتركة والنضال من اجل الحرية والعدالة والنماء بين الجانبين العربي والافريقي .

وشدد السفير ابوعلي، على ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للجانبين العربي والافريقي خاصة في ظل ما تتعرض له في الآونة الاخيرة من تحديات جسيمة تجعل من النضال العربي والافريقي المشترك يَصْب في مصلحة الجانبين .

وقال، انه سيتم رفع نتائج هذا الاجتماع الى الاجتماع المقبل للجنة على المستوى الوزاري نهاية الشهر المقبل للمصادقة عليها.

ومن جانبه اكد سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح، على اهمية انعقاد اللجنة الخاصة بالتغلغل الاسرائيلي في افريقيا ويجب ان نعمل على منع التمدد الاسرائيلي الذي يشكل خطورة كبيرة موكدا انه لابد من توحيد الجهود الدبلوماسية العربية لمواجهة هذا التمدد الاسرائيلي خلال تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول العربية والدول الافريقية الصديقة .

شارك في الاجتماع ممثلون عن فلسطين، والسعودية، والسودان، وتونس، والمغرب، وقطر، والإمارات بالاضافة الى الأمانة العامة للجامعة.

رابط مختصر
2017-12-21 2017-12-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر