محكمة أمريكية تضع قيودًا على قرار ترامب بشأن حظر السفر

آخر تحديث : السبت 23 ديسمبر 2017 - 12:26 مساءً
محكمة أمريكية تضع قيودًا على قرار ترامب بشأن حظر السفر
رويترز:

قالت محكمة استئناف بالولايات المتحدة يوم الجمعة إن حظر السفر الذي فرضته إدارة الرئيس دونالد ترامب ضد المسافرين من ست دول ذات أغلبية مسلمة يجب عدم سريانه على الأشخاص الذين لهم صلات قوية بالولايات المتحدة.

وقالت محكمة الاستئناف الأمريكية بالدائرة التاسعة أيضًا إن هذا الحكم سيُعلق إلى حين إصدار المحكمة الأمريكية العليا قرارًا بشأن حظر السفر.

ويحاول ترامب منذ توليه السلطة في يناير (كانون الثاني) فرض تطبيق حظر لا يرفضه القضاء.

وقلصت هيئة الدائرة التاسعة المؤلفة من ثلاثة قضاة قرارًا أصدرته من قبل محكمة إتحادية أدنى إلى الأشخاص‭ ‬”الذين لهم علاقة حقيقة موثوق بها بالولايات المتحدة”.

وقالت أيضًا إنه على الرغم من أن الرئيس الأمريكي يملك سلطات واسعة لتنظيم دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة فإن هذه السلطات ليست بلا قيود.

وقالت المحكمة‭ ‬”نخلص إلى أن إصدار الرئيس لهذا الإعلان يتجاوز من جديد نطاق السلطة المخولة إليه”.

ويستهدف الحظر المسافرين من تشاد وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن الذين يسعون لدخول الولايات المتحدة. وقال ترامب إن هذا الحظر ضروري لحماية الولايات المتحدة من الإرهاب.

رابط مختصر
2017-12-23 2017-12-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر