مسؤول العلاقات العربية بـ”الجبهة الأحوازية”: مستمرون في ثورتنا.. ومصر القلعة العصية على التغلغل الإيراني

آخر تحديث : الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 3:52 صباحًا
مسؤول العلاقات العربية بـ”الجبهة الأحوازية”: مستمرون في ثورتنا.. ومصر القلعة العصية على التغلغل الإيراني

>> السلطات الإيرانية مستمرة في اعتقال وترهيب الأحوازيين وعائلاتهم

>> مستمرون في ثورتنا حتى إقامة دولتنا المستقلة

>> نقاوم المحتل الإيراني دون أي مساعدة عربية

• حدثنا عن آخر مستجدات الثورة الأحوازية ؟

تستمر قوات الأمن والاستخبارات الفارسية باعتقالات واسعة في صفوف الأحوازيين و تقوم بترهيب عائلات الأسرى من خلال المداهمات للمنازل وترويع الأهالي لا سيما النساء والأطفال والشيوخ و صدور الأحكام الجائرة بحق الأسرى بالتالي يتم نفيهم إلى مناطق فارسية بعيدة، ايضا تشهد الأحواز عمليات مقاومة و تحدي لقوات الاحتلال في مدن الأحواز المحتلة لا سيما بعد استشهاد القائد الأحوازي الشهيد أحمد مولى رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز التي اغتالته يد الغدر الإيرانية في مملكة هولندا في الثامن من نوفمبر الماضي.

* هل لديكم إحصائيات الأسرى الأحوازيين في سجون الاحتلال الفارسي؟

منظمات حقوق الإنسان الأحوازية لديهم الأسماء والأرقام و تصلنا التقارير يوميا من داخل الوطن بحالات الاعتقال لكن هناك تخوف لدى الأحوازيين من عمليات الاختطاف والقتل التي لن يتم الرصد لها وتمتنع قوات الاحتلال من الإدلاء بالاعتراف بها وتقوم هذه المنظمات ومنها المركز الأحوازي لحقوق الإنسان نقل هذه الجرائم إلى مؤسسات الأمم المتحدة.

* في ظل هذه الظروف والتطورات في المنطقة أين تتجه القضية الأحوازية؟

نحن في الوقت الذي نعاني من الاحتلال الفارسي وجرائمه نستمر بمقاومتنا وطرده من أرضنا وهذا حقنا الطبيعي أن نسعى إلى الوصول للحرية وتشكيل الدولة الأحوازية المستقلة ضمن الأعراف والقوانين الدولية وبنفس الوقت نحن واثقين من أن القضية الأحوازية وبفضل تضحيات شعبنا باتت علي أخذ مكانتها الإقليمية والدولية في صراع القوى في المنطقة وسوف تتبلور هذه في المستقبل القريب وسوف تكون للأحواز الكلمة القوية لأنه لا يمكن مواجهة التهديد الإيراني للمنطقة والعالم دون الأخذ بعين الاعتبار وجود الشعوب غير الفارسية لاسيما الأحواز العربية المحتلة والتي تؤمن النفط والغاز للدولة الفارسية وهي تمول الإرهاب من خلاله وأيضا وجود الأحواز علي الساحل الشرقي للخليج العربي من شط العرب إلى أبعد من مضيق باب السلام (هرمز) الحيوي بالنسبة للعالم بأسره.

* نود أن تشرح لنا أهداف المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية.

بعد أكثر من عامين من التشاور والعمل المشترك و نتيجة لضرورة الوحدة الوطنية الأحوازية لمواجهة التحديات والمستجدات الإقليمية والدولية المتسارعة ,أعلن عن تأسيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية ليكون بمثابة مظلة تجمع قوى التحرر الوطني الأحوازي من فصائل وافراد و شكل نواته من أربع فصائل احوازية وهي كل من الجبهة العربية لتحرير الأحواز, جبهة الأحواز الديمقراطية , وحركة النضال العربي لتحرير الأحواز والجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ,و لن يكشف بعد المجلس عن برنامجه السياسي لدواعي تتعلق بالتواصل مع ما تبقى من الفصائل والشخصيات الوطنية الأحوازية.

* هل تحصلون على دعم من الدول العربية؟

نحن علي أبواب الذكرى 93 لاحتلال الأحواز من قبل الدولة الفارسية و نقاوم المحتل دون أي مساعدة عربية حقيقية تتبنى قضيتنا بشكل رسمي وتطرحها على طاولة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة .

* ما هو موقفكم من تدخل إيراني في شؤون الدول العربية وتهديدها للملكة العربية السعودية؟

موقفنا صريح وثابت نحن مع الدول العربية والمملكة العربية السعودية الشقيقة في تصديهم للعدوان الإيراني في أي بقعة عربية تحتلها أو تتدخل في شؤونها الداخلية مثل العراق و سوريا و اليمن و لبنان , خاصة و ان ايران تحتل العواصم العربية الواحدة بعد الأخرى وتنشر الإرهاب و التطرف على حساب الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في الدول العربية, مما يلزمنا ومن واجبنا القومي والوطني ان نقف الى جانب الأشقاء العرب في مواجهة مصيرية تقودها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين للتصدي للمشروع الإيراني الصفوي التوسعي الإرهابي.

ماذا تتوقعون من الأشقاء العرب خاصة الخليجيين في المرحلة الراهنة؟

إن الأحواز قطر عربي خليجي محتل منذ عام 1925 وهو جزء هام واستراتيجي للأمن القومي العربي , استغلت إيران ثروات الأحواز وموقعها الاستراتيجي للتوسع واحتلال الدول العربية و جزر الإمارات الشقيقة و استمرار هذا الإهمال سوف يكلف العرب وخاصة الدول العربية ثمنا باهظا وأعني في ذلك ان الدولة الفارسية بعد احتلالها للعراق وسوريا واليمن ولبنان تمكنت ان تتواجد ما بعد دول الخليج العربي حتى أصبحت تلك الدول بمثابة الدول الثانوية في الحسابات الاستراتيجية الإيرانية وانها دون ظهير ولا حماية وبإمكان الدولة الإيرانية أن تشعل الفوضى فيها و تسقط الكثير من أنظمتها – لا سامح الله – اذا ما ارادت ذلك بسبب ما قامت به عبر عشرات السنين من عمل مبرمج تمكنت من خلاله اختراق المجتمعات الخليجية كافة واستثمار عملائها من الدول العربية التابعة لها للتوغل في الدول والتأثير عبر خلايا نائمة كما يحصل الآن في بعض الدول الخليجية وما نتوقعه من الاشقاء العرب لاسيما الخليجين منهم ان يتعاملوا مع القضية الاحوازية كقضية شعب محتل أمنها جزء لا يتجزأ من الامن القومي العربي واحتلالها يبقى الباب مفتوحا على احتلال المزيد من الدول العربية.

وبناء على ما سبق وخاصة بالمرحلة الراهنة يجب ان يتوجه الاشقاء العرب على دعم القضية الأحوازية دون تردد ولا خشية كقضية عربية وانسانية عادلة ومشروعة ولا يتغير موقفها عند تغيير الموقف الإيراني تجاههم وهو تغيير وقتي يأتي نتيجة تحول الأوضاع الداخلية الإيرانية أو الضغط الإقليمي والدولي.

• تتعرض جمهورية مصر العربية لهجمات إرهابية منظمة.. كيف تصفون ذلك؟

بداية اسمح لى ان اعبر عن موقفنا الثابت والداعم للشقيقة مصر في معركتها ضد الإرهاب وأننا معها في خندق واحد ضد هذه الهجمة العدوانية التي لا يمكن وصفها إرهابا فحسب، بل عملا وحشي قل نظيره في العصر الحديث مثل ما قامت به إيران الإرهابية من مجازر مشابه عبر تاريخها الحديث ومنها حرق اكثر من الف مواطن في سينما ركس الاحوازية عام 1978 على أيدي ملالي ايران لتحريك الشارع ضد النظام الملكي السابق .

إننا في الوقت الذي لا نشكك بقدرة الجيش المصري الباسل و قوات الأمن والشرطة المصرية في نصرهم المحتوم على الإرهاب المنظم ندعو الأشقاء في مصر البحث عن أصابع إيران في هذه الجريمة المنظمة؛ لأن مصر هى القلعة العربية والإسلامية الأخيرة التي لازالت عصية على التغلغل الإيراني؛ بسبب قطع علاقاتها بين مع إيران الإرهابية منذ أكثر من ثلاثة عقود. فإيران هي من روجت للتطرف الشيعي وأوت القاعدة ومولت كل إرهابها.. وهي من دعم “داعش” وتدربها وتمولها بكل ما تحتاج من المال والأسلحة و تنقل قادتها من بلد لآخر لترويج اجنداتها السياسية.

منصور ابوسعد الاحوازي مسؤول العلاقات العربية في الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

رابط مختصر
2017-12-27 2017-12-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر