تركيا تتعهد ببناء مطار وجسر في دولة تشاد

آخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 7:17 مساءً
تركيا تتعهد ببناء مطار وجسر في دولة تشاد
وكالات:

وقع الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والتشادي إدريس ديبي بالقصر الرئاسي في العاصمة انجامينا على 5 اتفاقيات، على هامش الزيارة التي أداها أردوغان للبلاد، ضمن الجولة الإفريقية التي يقوم بها.

وحسب البيان الختامي للزيارة، فقد تعهدت تركيا ببناء مطار جديد بتشاد، وجسر على نهر شاري، كما اتفق الطرفان التركي والتشادي على تنقيب تركيا عن النفط بجمهورية تشاد.

واتفق أردوغان وإدريس ديبي على رفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، القاضي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، حيث اعتبراه باطلا، وغير قانوني.

وكانت تشاد قد أبعدت يوما قبل زيارة أردوغان، عددا من الأتراك الموالين للداعية التركي فتح الله غولن، وسلمت للحكومة التركية مجمعا تعليميا كان أنصار غولن يديرونه في البلاد.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد استهل جولته الإفريقية من السودان، وبعدها زار دولة تشاد، كما زار صباح اليوم الأربعاء العاصمة التونسية، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

ويرافق أردوغان وفد وزاري يضم 9 وزارء، يمثلون الخارجية، والاقتصاد، والزراعة, والثقافة، والمالية، والتربية، إضافة إلى الدفاع، والمواصلات، والطاقة، إلى جانب عدد من رجال الأعمال.

رابط مختصر
2017-12-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر