رئيس زيمبابوى يعين قائد الانقلاب نائبا له

آخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 7:14 مساءً
رئيس زيمبابوى يعين قائد الانقلاب نائبا له
وكالات:

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية فى زيمبابوى، أمس الأربعاء، أن الرئيس إيمرسون منانجاجوا قرر تعيين القائد السابق للجيش كونستنتينو تشيونجا نائبا له.

وكان تعيين تشيونجا الذى قاد تحرك الإطاحة بالرئيس السابق روبرت موجابى متوقعا إثر تقاعده من منصبه سابقا هذا الشهر، حيث أن تلك الخطوة الأخيرة تعمق المخاوف من تأثير الجيش على السلطة فى البلاد عقب الإطاحة بموجابي.

وعين الرئيس منانجاجوا وزير داخلية سابق يدعى كيمبو موهادى نائبا له أيضا مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يحلف النائبان اليمين غدا الخميس.

وكان منانجاجوا عين قبل أيام كلا من تشيونجا وموهادى نائبين لرئيس الحزب الحاكم “زانو بى إف”، كما شملت حكومته الجديدة عددا من القادة العسكريين السابقين.

يذكر أن الجيش قد أعلن فى وقت سابق من هذا الشهر انتهاء العملية العسكرية التى قادها الشهر الماضى لإجبار الرئيس السابق موجابى على التنحى وعودة الشرطة لممارسة مهامها مرة أخرى.

رابط مختصر
2017-12-28 2017-12-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر