استمرار المظاهرات ضد الحكومة الإيرانية

آخر تحديث : الجمعة 29 ديسمبر 2017 - 10:30 مساءً
استمرار المظاهرات ضد الحكومة الإيرانية
باريس:

>> المتظاهرون يرفعون شعارات “الموت للديكتاتور”.. و”خبز، عمل، حرية”

تفيد التقارير الواردة من شبكة مجاهدي خلق داخل ايران أن المظاهرات ضد الحكومة مستمرّة في المدن الإيرانية.

وبحسب تقارير للمقاومة الإيرانية (مقرها باريس)، تلقت “العربي الأفريقي” نسخة منها، أفادات باستمرار التظاهرات في عدد من المدن الإيرانية ضد غلاء الأسعار على النحو التالي:

مدينة كرمنشاه

تضامناً مع انتفاضة اهالي مشهد ومظاهرات « لا للغلاء» هرع المواطنون في هذه المدينة إلى الشوارع منذ صباح اليوم الجمعة 29 ديسمبر ورفعوا شعارات الموت للديكتاتور، لاتخافوا نحن جميعا معاً، الموت لروحاني، يجب الأفراج عن السجناء السياسيين، اما الموت او الحرية. وقد شارك آلاف المواطنين في هذه المظاهرة.

وتأتي هذه المظاهرة في وقت انتشرت فيه مختلف القوات القمعية ووحدات مكافحة الشغب التابعة لقوات الأمن على مستوى المدينة . وحاولت الوحدات الخاصة باستخدام المياه الساخنة تفريق المتظاهرين، لكن المواطنين لم يتركوا الساحة ورفعوا شعار «عديم الشرف، عديم الشرف» في وجه هذه القوات. إنهم هفتوا في مسيراتهم بشعارات « الشعب يتسوّل والسيد[خامنئي] يتألّه»، «لا غزة ولا لبنان أفدي حياتي من أجل إيران»، و«خبز، عمل، حرية» و« لا للغلاء».

مدينة تبريز

بالرغم من الاستنفار العام للقوات الحكومية لمنع اندلاع مظاهرة، لكن المواطنين تظاهروا ورفعوا شعار الموت للديكتاتور.

مدينة مشهد

خوفا من عودة المظاهرات في هذه المدينه انتشرت قوات مكافحة الشغب وقوات الحرس بكامل معداتها في شوارع وساحات المدينة بكثافة. إنهم ركبوا الدراجات والعجلات وماكنات رشّ المياه الساخنة وانتشرت في مختلف مناطق المدينة.

طهران وكرمان

في مدينتي طهران كرمان انتشرت القوات القمعية وراكبي الدراجات في الساحات العامة ومفترقات الطرق لمنع إقامة مظاهرات وأي نوع من الحركات الاحتجاجية.

رابط مختصر
2017-12-29 2017-12-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر