الانتفاضة الإيرانية تصل “أصفهان” و”قم” و”رشت”.. والمتظاهرون يرددون “الموت لخامنئي”

آخر تحديث : السبت 30 ديسمبر 2017 - 6:58 مساءً
الانتفاضة الإيرانية تصل “أصفهان” و”قم” و”رشت”.. والمتظاهرون يرددون “الموت لخامنئي”
باريس:

شعار «الموت لخامنئي» يتردّد في مدن إصفهان وقم ورشت

انتفاضة «لا للغلاء» استمرت في ثاني يومها لتشمل مساحات واسعة من ايران.

ففي إصفهان ردّد المتظاهرون شعار «الموت لخامنئي».

وفي مدينة رشت خرج المواطنون بشعارات «الموت للدكتاتور»، و«الموت لخامنئي»، و«اليوم يوم عزاء وحقوق شعبنا تحت العباية اليوم»، و«استحوا يا ملالي واتركوا الدولة»، و«نموت ونستعيد ايران». وأثناء مواجهتهم حملة قوى الأمن عليهم، كانوا يهتفون «يا شرطي اذهب وألق القبض على اللص».

وأما المواطنون في مدينة خرم آباد، فقد تظاهروا احتجاجا على القمع والفقر الشامل في أرجاء البلد وهم كانوا يهتفون «ماذا حصلت بأموالنا؟ ضاعت في سوريا!!!»، «أي شيء حرّ في ايران؟ السرقة والاضطهاد»، «أيها المواطن الغيور، المطلوب دعمك»، و«إيراني يموت ولا يقبل الذل».

كما رفع المتظاهرون في مدينة قم شعار: «استح يا سيد علي واترك الحكم»، و«الموت لخامنئي»، «إرحل ، إرحل أيها الملا الانجليزي»، «الملا غير الكفوء عار على الشعب». كما هتف المواطنون في مدينة قزوين «اخرج أيها المواطن وطالب بحقك». وأما المواطنون في مدينة بجنورد فرفعوا احتجاجهم على نهب نظام ولاية الفقيه بشعار «تسلقوا بالإسلام وعملوا لإذلالنا»، وأهالي مدينة سبزوار هم الآخرون تظاهروا وانضموا إلى الاحتجاج العارم في أرجاء إيران ضد نظام الملالي القمعي الفاسد.

رابط مختصر
2017-12-30 2017-12-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر