السعودية تعلن تفاصيل أسعار جديدة للطاقة في البلاد

آخر تحديث : الإثنين 1 يناير 2018 - 8:55 صباحًا
السعودية تعلن تفاصيل أسعار جديدة للطاقة في البلاد
سبوتنيك:

أعلنت السلطات السعودية، أمس الأحد 31 ديسمبر، قائمة جديدة بأسعار المنتجات النفطية، تهدف إلى تقليص النمو المتسارع في الاستهلاك المحلي لمنتجات الطاقة في المملكة، وضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية الوطنية وتعزيز استدامتها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” إنه تقرر تطبيق الأسعار الموضحة في الجدول أدناه، مع نهاية آخر ساعة في اليوم 31 ديسمبر، أي ابتداء من الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل وبداية يوم الاثنين الموافق 1 يناير 2018م، وفقاً لما يلي: المنتج السعر (ريال / لتر)

بنزين 91 (37, 1)

بنزين 95 (04, 2)

الديزل ” للصناعة والمرافق ” (378, 0)

الديزل ” النقل” لم يتغير السعر الأساسي السابق (47, 0)

الكيروسين “لم يتغير السعر الأساسي السابق” (64, 0)

وكانت مصادر قد أفادت لوكالة بلومبيرج الأمريكية بأنه من المنتظر أن ترتفع العائدات النفطية للملكة بنسبة 80% بحلول عام 2023، ما يعني تحقيق طفرة اقتصادية تسجل معها الميزانية السعودية أول فائض منذ نحو عقد من الزمان.

وتأتي تلك الطفرة الاقتصادية كنتيجة لبرنامج اقتصادي يستغرق ست سنوات ويستهدف تحقيق التوازن في الميزانية، ويتضمن كذلك رفع أسعار النفط والإنتاج، ما سيزيد العائدات النفطية إلى 801.4 مليار ريال بدلًا من 440 مليار ريال حققتها في العام الجاري.

رابط مختصر
2018-01-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر