هيئة علماء الصومال تدعو الحكومة إلى الحفاظ على حقوق المواطنين

آخر تحديث : الثلاثاء 2 يناير 2018 - 2:06 مساءً
هيئة علماء الصومال تدعو الحكومة إلى الحفاظ على حقوق المواطنين
وكالات:

دعت اللجنة التنفيذية لهيئة علماء الصومال, الحكومة الصومالية الفيدرالية إلى مراعاة حقوق المواطنيين و ذلك في مؤتمر عقدته الهيئة في مقديشو.

وذكرت اللجنة في بيان صدر عنها أن هيئة علماء الصومال تدعو كافة الأطراف السياسية من حكومة و معارضة إلى تهدئة الأوضاع و تحذر من التصريحات النارية التي تثير حفيظة المواطنين.

ووجهت الهيئة نداء إلى السياسيين المعارضين بأن تكون معارضتهم بنّاءة كما وجهت نداء إلى المسئولين بالإبتعاد عن استخدام النفوذ بأساليب غير قانونية يمكن أن تجر الوطن إلى فوضى عارمة.

وفي الختام خاطب البيان الشعب الصومالي بضرورة الحفاظ على دينه و وطنه و كرامته و أواسر الأخوة بين أطيافه و الحذر عن كل ما يمس وحدة الصف و يدعو إلى التفرق.

يذكر أن هيئة علماء الصومال تصدر بيانات بين الحين والآخر في القضايا الإجتماعية و السياسية و الدينية الراهنة و يتهم البعض كبار مسئوليها بالإنخراط في السياسية و تأييد شخصيات حكومية.

رابط مختصر
2018-01-02 2018-01-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر