الأمم المتحدة تدعو الرئيس الكونغولى إلى الالتزام بتعهده والتخلى عن الحكم

آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 12:21 مساءً
الأمم المتحدة تدعو الرئيس الكونغولى إلى الالتزام بتعهده والتخلى عن الحكم
وكالات:

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية جوزف كابيلا إلى التقيّد باتفاق الخروج من السلطة، بعد مقتل ثمانية اشخاص على الأقل خلال تظاهرات ضد حكمه.

وكان كابيلا، الذى يتولى السلطة منذ 2001، وقع اتفاقا مع المعارضة قبل عام وافق فيه على التنحى مع إنتهاء ولايته وعلى إجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد.

إلا أن البلاد شهدت تصاعدا لأعمال العنف بعد تأجيل موعد الانتخابات إلى ديسمبر 2018، ما أثار المخاوف من سعى كابيلا إلى تمديد عهده.

وأورد بيان اصدره ليل الأحد مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أن “الأمين العام يدعو جميع اللاعبين السياسيين الكونغوليين للالتزام التام بالاتفاق السياسى الموقع فى 31 ديسمبر 2016، الذى يبقى المسار الأوحد القابل للتطبيق لإجراء الانتخابات والانتقال السلمى للسلطة وتعزيز الاستقرار فى جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

رابط مختصر
2018-01-03 2018-01-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر