الرئيس الكاميرونى يتوعد بالقضاء على “الإرهابيين”

آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 12:23 مساءً
الرئيس الكاميرونى يتوعد بالقضاء على “الإرهابيين”
وكالات:

توعد بول بيا الرئيس الكاميروني، اليوم الاثنين، بالقضاء على جميع “الإرهابيين” الذين وصفهم بأنهم يحاربون من أجل تقسيم بلاده أو يتخفون بها لشن هجمات مسلحة على دول مجاورة.

وقال الرئيس بيا إنه منفتح للحوار مع الأقلية الساخطة الناطقة باللغة الانجليزية فى بلاده، مؤكدًا أن الجيش سيتعامل مع الانفصاليين الذين يحاربون من أجل استقلال المناطق التى تتحدث الانجليزية.

وأضاف أن مهمته هى الحفاظ على الأمن العام والسلم الاجتماعى ووحدة وسلامة بلاده ، وأصدر توجيهات بضرورة محاربة بلا هوادة كل من يحمل السلاح أو يدعو للعنف وتقديمه للمحاكمة.

وتعهد بيا بجعل الكاميرون دولة غير مركزية ، وطالب الحكومة بالدخول فى حوار بناء مع المتحدثين بالانجليزية للسعى لإيجاد حلول لمطالبهم.

جدير بالذكر أن الكاميرونيين الناطقين بالإنجليزية قد تظاهروا فى مطلع أكتوبر الماضى والذى يوافق ذكرى استقلالهم عن بريطانيا، بسبب ما يصفونه بسوء المعاملة والإهمال من قبل حكومة الرئيس “بيا” التى يهيمن عليها الناطقون بالفرنسية، وأصبحت هذه الاحتجاجات نقطة تجمع للمعارضة ضد حكم “بيا” المستمر منذ 35 عاما.

رابط مختصر
2018-01-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر