عودة آلاف الهاربين من بطش “داعش” إلى أبرز مدن العراق

آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 2:04 مساءً
عودة آلاف الهاربين من بطش “داعش” إلى أبرز مدن العراق
سبوتنيك:

أعلن قائممقام قضاء عنة، سعيد فياض، في تصريح خاص لمراسلة “سبوتنيك” في العراق، اليوم الأربعاء، 3 يناير، عودة نحو خمسة آلاف شخص نازح، إلى القضاء بعد تحريره من “داعش” الإرهابي.

وأوضح فياض، أن الأشخاص من ألف عائلة عادت إلى مختلف مناطق قضاء عنة، غربي الأنبار، غرب العراق، منوها ً إلى أن العودة مازالت مستمرة للنازحين إلى القضاء بشكل يومي.

ونوه القائممقام، إلى أن بعض العائلات النازحة، لم تعد بعد إلى قضاء عنة، بسبب رغبتها في إكمال الموسم الدراسي الحالي كله أو حتى امتحانات منتصف السنة.

الجدير بالذكر، أن القوات العراقية حررت قضاء عنة بالكامل من سيطرة “داعش” الإرهابي، في 21 سبتمبر، بعد نحو أسبوع من انطلاق العمليات العسكرية، بدعم من التحالف الدولي ضد الإرهاب.

وخسر تنظيم “داعش” كل ناطق سيطرته في الأراضي العراقية شمالا وغربا، وآخرها الحدود الدولية مع سوريا، في غربي الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة البلاد.

وتعتبر مدينة عنة، من أطول المدن القديمة فهي تمتد على ضفة نهر الفرات اليمنى مسافة 20 كلم، وتبعد عن الرمادي، مركز الأنبار، بـ212 كلم، وهي ترتقي إلى زمن الدولة الآشورية، وتحتوي على أثار إسلامية عدة منها منارة لمئذنة قديمة مثمنة الشكل — فريدة في شكلها وعمارتها بالمقارنة مع منائر العراق حيث بنيت من كسر الحجر والجص، ويعتقد إنها تعود إلى القرن الحادي عشر الميلادي.

رابط مختصر
2018-01-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر