اليوم.. محاكمة “بديع” و”الشاطر” و”البلتاجي” وآخرين فى “أحداث مكتب الإرشاد”

آخر تحديث : الخميس 4 يناير 2018 - 10:24 صباحًا
اليوم.. محاكمة “بديع” و”الشاطر” و”البلتاجي” وآخرين فى “أحداث مكتب الإرشاد”
القاهرة:

تواصل اليوم الخميس، الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و12 آخرين بقضية “أحداث مكتب الإرشاد”، لاستكمال سماع الشهود.

تعقد الجلسة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى.

تعود الواقعة إلى يوم 30 يونيو عام 2013، حيث اندلعت اشتباكات “عنيفة” في محيط مكتب الإرشاد بحي المقطم بالقاهرة ونتج عنها سقوط نحو 12 قتيلا.

ويواجه المتهمون في القضية تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم.

والمتهمون فى القضية محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر، ورشاد بيومي، وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي للحزب، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق، وأيمن هدهد مستشار رئيس الجمهورية السابق، وأحمد شوشة، وحسام أبوبكر الصديق، ومحمود الزناتى وآخرين من أعضاء تنظيم جماعة الإخوان.

رابط مختصر
2018-01-04 2018-01-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر