مسيرة حاشدة أمام مكتب رئاسة الحكومة البريطانية للتضامن مع الاحتجاجات الإيرانية

آخر تحديث : الخميس 4 يناير 2018 - 11:23 مساءً
مسيرة حاشدة أمام مكتب رئاسة الحكومة البريطانية للتضامن مع الاحتجاجات الإيرانية
باريس:

قامت، مساء اليوم، الجمعيات الإيرانية ـ البريطانية أنصار المعارضة الإيرانية الديمقراطية، المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) الحركة المعارضة الرئيسية (منظمة مجاهدي خلق الإيرانية – PMOI) مسيرة خارج No 10 Downing St تضامنا مع الاحتجاجات واسعة النطاق والمناهضة للحكومة في إيران.

وفي هذه المسيرة دعا الإيرانيون ـ البريطانيون رئيسة الوزارء ”ماي“ إلى رفع صوتها دعما للاحتجاجات ضد ممارسة القمع من قبل النظام الإيراني وعمليات القتل لأكثر من المتظاهرين المسالمين والعزل بينهم مراهق يبلغ من العمر 13عاما في مدينة إصفهان ومدينة إيذه في محافظة خوزستان.

ورغم القمع المكثف والعنيف وإطلاق النار على المواطنين ومهاجمتهم بالهراوات الكهربائية وخراطيم المياه وغيرها من التدابير القمعية من قبل النظام، دخلت الانتفاضة الشعبية اليوم يومها السابع.

وتدعو الجمعيات الإيرانية ـ البريطانية رئيسة الوزارء إلى الوقوف بجانب المتظاهرين ودعم تطلعات وطموحات الشعب الإيراني للتغيير الديمقراطي في إيران.

كانت زعيمة المقاومة الإيرانية مريم رجوي، قالت في خطاب موجه للشعب الإيراني، دعما للاحتجاجات: «لا مستقبل لنظام الملالي. الرهان عليه محكوم عليه بالفشل وحان الوقت لكي لا يربط المجتمع الدولي مصيره بهذا النظام وأن يعترف بمقاومة الشعب الايراني التي تعمل على إسقاطه».

رابط مختصر
2018-01-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر