“أبو الغيط” يتوجه إلى الأردن غدا للمشاركة في اجتماع الوفد الوزاري العربي الخاص بالقدس

آخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 11:44 صباحًا
“أبو الغيط” يتوجه إلى الأردن غدا للمشاركة في اجتماع الوفد الوزاري العربي الخاص بالقدس
هالة محمود:

يعقد الوفد الوزارى العربي المعنى بالتصدى لتداعيات القرار الامريكى الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة اليها اجتماعا له غدا ” السبت ” فى العاصمة الاردنية عمان برئاسة ايمن الصفدى وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الاردنية الهاشمية.

وصرح السفير حسام زكى الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية ” ان اجتماع الوفد الوزارى المصغر غدا فى عمان يأتى تنفيذا للقرار الذى اتخذه مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب فى دورته غير العادية يوم 9 ديسمبر الماضي بخصوص تداعيات القرار الامريكى الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها .

وقال زكى فى تصريحات صحفية له اليوم ” الجمعة ” ان اجتماع الغد يهدف للنظر فى عدد من التوصيات للتحرك لاحتواء تداعيات القرار الامريكى بشأن القدس ، والحيلولة دون قيام عدد من الدول الاخري بإتخاذ قرارات مماثلة ، وكيفية التعامل مع الادارة الامريكية فى ضوء هذا التطور الجديد والذى يتسم بالخطورة ”

واضاف الامين العام المساعد ” ان الوفد الوزارى سوف يستمع لطرح من وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى بخصوص تطور الموقف الفلسطيني ، وماجري خلال الفترة من 9 ديسمبر الماضى وحتى الان من تطورات وخطوات واتصالات ، الى جانب الاجتماعات التى تعقدهاالقيادة و الحكومة والسلطة الفلسطينية وكذلك منظمة التحرير الفلسطينية بخصوص الاجراء الامريكى الاخير .

ويضم الوفد الوزاري العربي وزراء خارجية كل من الاردن ومصر وفلسطين والسعودية والإمارات والمغرب بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط .

ومن المقرر ان يتوجه السيد احمد ابو الغيط امين عام الجامعة العربية صباح غد السبت الى الاردن للمشاركة فى هذا الاجتماع حيث سيعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدى فى ختام اعمال الاجتماع للاعلان عن نتائجه .

وكان مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى فى 9 ديسمبر الماضى فى دورته غير العادية ، كلف الوفد الوزارى بالعمل مع المجتمع الدولى والمؤسسات الدولية على ” الحد من التبعات السلبية لقرار الولايات المتحدة الامريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ومواجهة اثاره ، وبيان خطورة هذا القرار فى ضوء المكانة الوطنية والتاريخية والدينية للقدس عند المسلمين والمسيحيين على امتداد العالمين العربي والاسلامى ، والعمل مع المجتمع الدولى على اطلاق جهد فاعل ومنهجى للضغط على اسرائيل لالتزام قرارات الشرعية الدولية ، ووقف كل الخطوات الاحادية التى تستهدف فرض حقائق جديدة على الارض ، خصوصا بناء المستوطنات ومصادرة الاراضي ، ومحاولات تفريغ القدس من سكانها العرب المسلمين والمسيحيين ، وعلى حل الصراع على اساس حل الدولتين .

رابط مختصر
2018-01-05 2018-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر