فيديو.. واشنطن تتوعد بعقاب قاتلي المتظاهرين في إيران

آخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 3:25 مساءً
فيديو.. واشنطن تتوعد بعقاب قاتلي المتظاهرين في إيران
وكالات:

دانت الخارجية الأمريكية قتل المتظاهرين واعتقالهم في إيران، مؤكدةً أن كل من يقتل المتظاهرين ويمارس الانتهاكات هناك سيتم معاقبته.

وكانت الأمم المتحدة، أكدت أن هناك تقارير تفيد بمقتل 20 شخصا وتوقيف المئات واحتجازهم في التظاهرات التي خرجت في إيران رفضًا لسياسات روحاني الاقتصادية والخارجية، والتي تتواصل لليوم الثامن على التوالي.

ونقل موقع مركز أنباء الأمم المتحدة، تصريحات لأنطونيو جوتيريش، الأمين العام، أكده خلالها ضرورة تجنب وقوع المزيد من العنف واحترام الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير وعلى أن تجرى أي مظاهرة بشكل سلمي.

وأضاف الموقع أن المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، زيد رعد الحسين، حث السلطات الإيرانية على التعامل مع موجة الاحتجاجات بعناية شديدة حتى لا تزيد من إشعال العنف والاضطرابات، مؤكدًا ضرورة التحقيق في جميع حالات القتل والإصابات الخطيرة التي وقعت حتى الآن.

رابط مختصر
2018-01-05 2018-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر