مصرع أمريكي وإصابة آخرين إثر سقوط بالون طائر في الأقصر

آخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 10:39 صباحًا
مصرع أمريكي وإصابة آخرين إثر سقوط بالون طائر في الأقصر
سبوتنيك:

لقي سائح مصرعه وأصيب 4 آخرون في حادث سقوط منطاد بسبب هبوطه بشكل خاطئ، اليوم الجمعة، غرب محافظة الأقصر.

أكد مصدر أمني في مدينة الأقصر جنوبي مصر، اليوم الجمعة 5 يناير، مصرع سائح، إثر هبوط خاطئ لمنطاد، بسبب سوء الحالة الجوية

وبحسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية عن لسان مصدر أمني بمديرية ـمن الأقصر، فإن المنطاد سقط، بعدما جرفته الرياح الشديدة في سماء المدينة، بعيدا عن المهبط المقرر هبوطه فيه.

وتابع قائلا “الحادث أسفر عن وفاة سائح وإصابة 7 أخرين، تم نقلهم لمستشفى الأقصر الدولي لتلقى العلاج، وتحرر محضراً بالواقعة”.

وأوضح المصدر، أن السلطات الأمنية ستبدأ التحقيق على الفور على خروج المنطاد، على الرغم من أن الشركة التي تملكه تعرف بوجود تحذير شديد اللهجة من هيئة الأرصاد الجوية، بعدم ملائمة الطقس للطيران.

ولفت إلى أن المعلومات المتوفرة هي أن سرعة الرياح الشديدة تسببت في عدم تحكم سائق المنطاد في الحركة، ما تسبب في سقوط المنطاد في المنطقة الجبلية بالبر الغربي.

كانت مدينة الأقصر قد شهدت قبل نحو 5 سنوات تحديدا في 26 فبراير 2013 سقوط منطاد يحمل 21 سائحاً، وسط زراعات القصب بالبر الغربي بالأقصر.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، نشرت تحذيرا شديد اللهجة للمواطنين، طالبت فيه سكان السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والجيزة وشمال الصعيد بالبقاء في المنازل، وعدم الخروج خلال الساعات القادمة.

وأضافت الهيئة، في بيان نشرته على صحفتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، اليوم الجمعة 5 يناير، أن “الساعات القادمة هي الأخطر والأشد من حيث الرياح النشطة”.

وبحسب مصادر في وزارة الصحة أن عدد الإصابات وصل إلى 12 شخص، اثنين من المصابين حالتهم غير مستقرة بينما باقي الحالات متوسطة الإصابة، وتم نقل جميع المصابين لمستشفى الأقصر الدولي.

رابط مختصر
2018-01-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر