إردوغان: أنصار جولن نقلوا أسلحة إلى “داعش” بشاحنات المخابرات التركية

آخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 8:17 صباحًا
إردوغان: أنصار جولن نقلوا أسلحة إلى “داعش” بشاحنات المخابرات التركية
أ ش أ:

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إن نوابا أتراكا من مناصري الداعية المعارض فتح الله جولن هم من نفذوا عملية نقل أسلحة لتنظيم (داعش) الإرهابي في شاحنات تابعة لجهاز المخابرات التركي تم اعتراضها في يناير 2014.

جاء ذلك في رد أردوغان على سؤال من صحفي فرنسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة. وأضاف الرئيس التركي في رده على سؤال الصحفي الفرنسي “أنت تتحدث بكلمات (فيتو)” في إشارة إلى الداعية الإسلامي المعارض فتح الله جولن، الذي تعتبره أنقرة العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة في العام قبل الماضي.

وتابع “إن من قاموا بهذه العمليات كانوا نوابا لفتح الله كولن ويقبعون حاليا في السجون”، ووجه حديثه للصحفي قائلا “أنت تطرح علي هذا السؤال.. فلماذا لا تسأل الولايات المتحدة التي أرسلت 4 آلاف شاحنة تنقل أسلحة إلى سوريا.. كان عليك التحقيق في هذا أيضا”.

من جانبه، تطرق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى حقوق الإنسان وحرية الصحافة خلال لقائه مع إردوغان الذي يقوم بأول زيارة له لفرنسا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي.

ودعا ماكرون نظيره التركي إلى احترام دولة القانون، مؤكدا أن التطورات الأخيرة في تركيا في مجال حقوق الإنسان لا تسمح بإحراز أي تقدم في مفاوضات انضمامها للاتحاد الأوروبي.

رابط مختصر
2018-01-06 2018-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر