توجيه الاتهام بالفساد لوزيرين سابقين فى زيمبابوى

آخر تحديث : الإثنين 8 يناير 2018 - 11:01 صباحًا
توجيه الاتهام بالفساد لوزيرين سابقين فى زيمبابوى
وكالات:

قال محاميا وزيرين سابقين فى زيمبابوى أمس السبت، إن الوزيرين اللذين خدما فى عهد الرئيس السابق روبرت موغابى يواجهان تهما بالفساد فى أحدث مؤشر على حملة ضد مسئولين موالين لموغابى.

وعندما سيطر الجيش على السلطة جرى اعتقال حلفاء بارزين لموغابى وزوجته التى كانت تنافس نائبه السابق والرئيس الحالى إمرسون منانغاغوا على الحكم.

وقال محاميا وزير الشؤون الخارجية السابق والتر مزيمبى ووزير الطاقة السابق صمويل أندنغى إنه جرى توجيه الاتهام إليهما أمس الجمعة “بسوء استغلال المنصب”. ونفى الوزيران ارتكاب أى مخالفات.

وبحسب وثيقة اتهام اطلعت عليها رويترز جرى اتهام أندنغى بتوقيع عقد قيمته 12650 دولارا دون الالتزام بإجراءات المناقصة المتبعة مع شركة لم تنفذ مهامها.

وأطلقت السلطات سراحهما بكفالة أمس السبت لكن طلبت منهما تسليم جوازى سفرهما إلى أن يتم الاستماع إليهما فى جلسة يوم 22 يناير.

رابط مختصر
2018-01-08 2018-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر