قرار نهائي.. أحمد شفيق لن يخوض الانتخابات الرئاسية

آخر تحديث : الإثنين 8 يناير 2018 - 6:04 صباحًا
قرار نهائي.. أحمد شفيق لن يخوض الانتخابات الرئاسية
القاهرة:

أعلن أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري الأسبق والمرشح الرئاسي في انتخابات عام 2012، الأحد، أنه قرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في شهر أبريل القادم، وذلك بعد حوالي 40 يوما من الإعلان عن رغبته في الترشح، في 29 نوفمبر الماضي.

وفي بيان عبر صفحته الرسمية على تويتر، قال “شفيق”: “كنت قد قررت لدى عودتي إلى أرض الوطن أن أعيد تقدير الموقف العام بشأن ما سبق أن أعلنته أثناء وجودي بدولة الإمارات، مقدرا أن غيابي لفترة زادت عن الخمس سنوات ربما أبعدني عن المتابعة الدقيقة لما يجري على أرض وطننا الحبيب من تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أعمال العنف والإرهاب”.

وأضاف: “بالمتابعة للواقع رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة، لذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018، داعيا الله أن يكلل جهود الدولة في استكمال مسيرة التطور والإنجاز لمصرنا الغالية”، وذلك بعد انتقاده “الانهيار والتردي” في خطاب إعلان رغبته في الترشح.

رابط مختصر
2018-01-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر