ترامب يقول ان بلاده يمكن ان تعود الى اتفاق باريس للمناخ

آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 6:48 صباحًا
ترامب يقول ان بلاده يمكن ان تعود الى اتفاق باريس للمناخ
واشنطن - أ ف ب:

أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاربعاء ان بلاده يمكنها “نظريا” ان تعود الى اتفاق باريس للمناخ مع عدم ابداء اي اشارة ملموسة للتوجه في هذا الاتجاه.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء النروجية ايرنا سولبيرج “بصراحة، في المطلق ليست لدي اي مشكلة مع هذا الاتفاق ولكن لدي مشكلة مع الاتفاق الذي وقعوا عليه، لأنهم، كالعادة ابرموا اتفاقا سيئا”، في اشارة الى الاتفاق الذي ابرمته ادارة سلفه الديموقراطي باراك اوباما.

واضاف “يمكننا نظريا ان نعود اليه”، من دون مزيد من التوضيح.

وكان ترامب ترك الباب مفتوحا امام العودة الى المعاهدة الدولية للمناخ اذا ما تمت اعادة التفاوض عليها والتوصل الى شروط ملائمة اكثر لبلاده من وجهة نظره.

وشدد الرئيس الامريكي على ان اتفاق باريس بالصيغة التي وقعت عليها ادارة اوباما “كان ظالما جدا للولايات المتحدة”، مكررا بذلك مآخذه على هذا الاتفاق لجهة تبعاته السلبية على الاقتصاد الامريكي.

وقال “نحن بلد غني بالغاز وبالفحم الحجري وبالنفط وبكثير من الامور الاخرى” والاتفاق كان “سيئا لشركاتنا”، معتبرا ان الاهداف الامريكية المنصوص عليها في اتفاق باريس كانت اعلى بكثير من تلك الموضوعة للصين، المنافس الاقتصادي الابرز للولايات المتحدة.

رابط مختصر
2018-01-11 2018-01-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر