اتحاد الصناعات ينظم زيارات إلى دول إفريقية لزيادة التعاون التجاري

آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 2:35 مساءً
اتحاد الصناعات ينظم زيارات إلى دول إفريقية لزيادة التعاون التجاري
وكالات:

قال شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات، إن اجتماع اللجنة، أمس الأول الخميس، ناقش الاستعدادات لبدء تفعيل نتائج مؤتمر شرم الشيخ، وزيادة التعاون بين مصر وإفريقيا.

وأشار إلى أن حجم التجارة بين مصر وإفريقيا لا يمثل إلا 6% من حجم تجارتها العالمية، وسجل 1.2 مليار دولار خلال 2016.

وكشف”الجبلي” في تصريحات صحفية، أنه تم وضع تصور لرحلات استكشافية تجارية تنطلق من اتحاد الصناعات بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات، وسيتم البدء بزيارة أوغندا، وروندا، أوائل شهر مارس المقبل.

كما سيتم تنظيم رحلة أخرى لغرب إفريقيا، تشمل السنغال، وكوت ديفوار، منتصف شهر إبريل المقبل، وتشمل الزيارات كل القطاعات الصناعية المصرية المهتمة بالتصدير لإفريقيا.

وأضاف “الجبلي”، أنه تم استعراض أمثلة حية لشركات مصرية نجحت في إقامة مراكز لوجيستية في إفريقيا، بميناء مومباسا بدولة كينيا، حيث ستركز شركات أخرى في إقامة مراكز لوجيستسة في عدد من دول القارة بما يساعد على سهولة وصول الصادرات المصرية للقارة السمراء.

رابط مختصر
2018-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر