إيران تعلن رسميا وفاة طاقم ناقلة النفط المنكوبة على سواحل الصين

آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 4:38 مساءً
إيران تعلن رسميا وفاة طاقم ناقلة النفط المنكوبة على سواحل الصين
الألمانية:

أعلنت السلطات الإيرانية اليوم الأحد رسميا وفاة طاقم ناقلة النفط المنكوبة على السواحل الشرقية للصين، وذلك بعد غرقها.

وقدم الرئيس حسن روحاني تعازيه في رحيل طاقم ناقلة النفط الإيرانية “سانتشي”، وأكد أن الأولوية تتركز على تحديد هويات الضحايا لتقليل معاناة أسرهم.

وكلف السلطات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد أسباب الحادث لمنع تكراره.

كانت منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية أعلنت في وقت سابق اليوم غرق الناقلة، وذلك بعد وقوع انفجار جديد بها صباح اليوم.

الناقلة “سانتشي” مملوكة لشركة ناقلات النفط الايرانية والمسجلة في بنما، قد اصطدمت مع سفينة الشحن الصينية “سي إف كريستال” على بعد نحو 160 ميلا بحريا قبالة الساحل القريب من شنغهاي في السادس من يناير الجاري، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها. وفُقد على إثر الحادث أفراد طاقم الناقلة البالغ عددهم 32 شخصا، من بينهم 30 إيرانيا وبنجلاديشيين اثنين. وتم لاحقا العثور على ثلاث جثث.

يذكر أن الناقلة كانت في طريقها من إيران إلى كوريا الجنوبية محملة بـ 136 ألف طن من المكثفات الغازية، ما يعادل ذلك نحو مليون برميل، تساوي قيمتها 60 مليون دولار، بناء على الأسعار العالمية للنفط الخام.

وقال المسؤولون الصينيون إنهم لم يستطيعوا بعد تحديد سبب الحادث، الذي فتحت إدارة السلامة البحرية الصينية تحقيقا بشأنه.

رابط مختصر
2018-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر