سلطات الجابون تمنع المعارض “جان بينج” من مغادرة البلاد

آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 11:37 مساءً
سلطات الجابون تمنع المعارض “جان بينج” من مغادرة البلاد
وكالات:

منعت قوات الأمن فى الغابون, المعارض جان بينج من مغادرة البلاد والتوجه إلى فرنسا ؛ لكونه “شاهدًا فى قضية مازالت قيد التحقيق.”

ويأتي منع بينج من السفر بسبب احتمالية استدعائه من قِبل قاضى التحقيقات فى قضية تتعلق بمعارض آخر تم اعتقاله فى شهر سبتمبر الماضى بالعاصمة ليبرفيل.

لكن المعارض بينج قال إنه لم يتم إخطاره بمنعه من السفر حيث يشارك عدد من القضاة بالغابون فى إضراب غير محدد المدة وذلك منذ منتصف ديسمبر الماضى.

وبدورها, ذكرت الحكومة الغابونية أن البلاد اعتمدت دستورًا جديدًا يوم الأربعاء الماضى كما تستعد لإجراء انتخابات تشريعية قبل نهاية شهر أبريل المقبل حيث كان مخططا لها فى ديسمبر عام 2016 وتم تأجيلها مرتين.

وكان بينج (73 عامًا) قد رفض نتيجة الانتخابات الرئاسية الأخيرة التى جرت فى عام 2016، وسبق أن أعلن فوزه فيها حيث تقدم الرئيس الحالى على بونغو (57 عامًا) على منافسه بـ5594 صوتًا من إجمالى 627805 ناخبين مسجلين.

رابط مختصر
2018-01-14 2018-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر