فتيات “شيبوك” المخطوفات من قبل “بوكو حرام” يرفضن العودة

آخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 6:32 صباحًا
فتيات “شيبوك” المخطوفات من قبل “بوكو حرام” يرفضن العودة
وكالات:

بثت جماعة “بوكو حرام” الإرهابية أمس تسجيل فيديو جديدا تظهر فيه 14 من تلميذات خطفن في بلدة “شيبوك” بشمال شرق نيجيريا في أبريل 2014.

وقالت واحدة من القتيات وهي تتحدث باسم المجموعة التي ظهرت في التسجيل الذي تبلغ مدته 21 دقيقة “نحن فتيات شيبوك إن شاء الله لن نعود”.

وظهرت ثلاث من هؤلاء الفتيات وهن يحملن أطفالا رضعا في التسجيل الأول من نوعه منذ مايو الماضي، عندما تم بث تسجيل لفتاة قالت إنها واحدة من 219 تلميذة خطفن وظهرت وهي تحمل سلاحا. وقد أكدت أنها ترفض العودة إلى بيتها.

وانتقدت الفتاة “فتيات شيبوك الأخريات اللواتي اخترن العودة إلى نيجيريا” في إشارة إلى مجموعة من التلميذات نجحن في الفرار من خاطفيهن قبل أربع سنوات.

وقالت إن “الله باركنا وقادنا إلى الخلافة لكن بدلا من ذلك اخترتن العودة إلى الكفر”. وأضافت متوجهة إلى أهالي الفتيات “يجب أن تتوبوا مصيركم نار جهنم إذا لم تتوبوا والله خلقنا لنعبده”.

وعبرت عن شكرها لزعيم الجماعة الجهادية أبو بكر الشكوي. وقالت إن أبانا أبو بكر الشكوي قام بتزويجنا ونعيش في “نعيم” أبو بكر الشكوي هو قائدنا.

رابط مختصر
2018-01-17 2018-01-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر