الملك سلمان يوجه بإيداع 2 مليار دولار في خزينة البنك المركزي اليمني

آخر تحديث : الخميس 18 يناير 2018 - 6:56 مساءً
الملك سلمان يوجه بإيداع 2 مليار دولار في خزينة البنك المركزي اليمني
القاهرة:

>> القرار السعودي جاء بهدف رفع المعاناة عن الشعب اليمني ومواجهة عبث “الحوثيين” بمقدرات البلاد

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود توجيهات بإيداع ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني لدعم الاحتياطي النقدي ومساعدة الشعب اليمني الشقيق.

وبحسب بيان للسفارة السعودية بالقاهرة، تلقت “العربي الأفريقي” نسخة منه، يأتي التوجيه الملكي بتقديم هذا الدعم، انطلاقاً من رغبة المملكة العربية السعودية في رفع معاناة الشعب اليمني الذي بات يواجه أزمات اقتصادية ناجمة عن الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها الميليشيات الحوثية الإيرانية بعدما قامت بنهب مقدرات اليمن والاستيلاء على المؤسسات الحكومية ناهيك عن بيع المشتقات النفطية وتحصيل المبالغ بالريال اليمني والتلاعب في سعر صرف العملات بهدف تحقيق مصالح شخصية لقيادات الميليشيا الإرهابية.

وطبقا للبيان، تؤكد المملكة العربية السعودية على استمرارها في تقديم الدعم اللازم للحكومة اليمنية الشرعية، حيث سبق للمملكة أن أودعت مليار دولار أمريكي في خزينة البنك المركزي اليمني ليصبح إجمالي الودائع ثلاثة مليارات دولار ستساهم في دعم العملة اليمنية، ومن ثُم، تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.

رابط مختصر
2018-01-18 2018-01-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر