مريم رجوي : انتفاضة إيران.. بداية مرحلة التقدم والزحف

آخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 7:54 مساءً
مريم رجوي : انتفاضة إيران.. بداية مرحلة التقدم والزحف
باريس:

عقد المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (مقره باريس) مؤتمرا تحت عنوان «تغيير النظام في إيران – إلى الأمام مع ألف أشرف»، وذلك بحضور نيوت غينغريتش الرئيس السابق لمجلس النواب الأمريكي وكذلك السيناتور روبرت توريسلي والعقيد وسلي مارتن وبمشاركة جمع من أعضاء وأنصار المقاومة.

وألقت زعيمة المقاومة مريم رجوي كلمة أمام المؤتمر، وفيما يلي نصها:

أرحّب بكم جميعا وأقف وقفة إجلال واحترام أمام الانتفاضة المباركة للشعب الإيراني، وأمام شجاعة وتضحيات المنتفضين لنيل الحرية والديموقراطية.

تحيات لا نهاية لها إلى آلاف المواطنين الذين اعتقلهم النظام وهم في دهاليز التعذيب بسبب وقوفهم بوجه خامنئي.

تحياتنا لشهداء الانتفاضة. تحيات للشباب والمراهقين الأبرياء الذين استشهدوا تحت التعذيب. ولا بد لي من القول إنني أتعاطف من صميم القلب معكم آنتم الأمهات والآباء الذين تسيل دموعكم هذه الأيام في عزاء أبنائكم وفلذات أكبادكم. كما أشاطر آلامكم آنتم النساء والرجال الذين تبحثون خلف السجون عن أبنائكم في جوّ البرد والصقيع.

ونحن على دراية بكل لحظات هذه الآلام والمعاناة، لحظات الذهول والجزع وعدم الاطلاع عن حالة أخواتنا وإخواننا تحت التعذيب. لحظات الاندهاش والهلع من سماع الأخبار عن تنفيذ واستشهاد رفاقنا. ولحظات الانتفاضة الحماسية التي لا توصف.

ان مشاركتكم في مراسيم مواراة الثرى لشهداء الانتفاضة، قد هزت ايران. على أمل أن ترصوا صفوفكم في هذه التجمعات وأن توسعوها، لكي يعلم الملالي أن غليان هذه الدماء يبقى مستمرا حتى اسقاط نظامهم.

وأود هنا أن أتقدم بالشكر للشعب الإيراني؛ من طلاب المدارس والجامعات والفتيات والفتيان، لأمهات والآباء، خاصة النساء، وجميع أبناء بلدي الذين رفعوا راية شرف إيران والمواطن الإيراني لدى أعين شعوب العالم.

أحيّيكم جميعا، حيث بانتفاضتكم وتضحية أطفالكم وأموالكم وأرواحكم وعيشكم قلتم «لا» لهذا النظام المعادي للإنسانية. ولا شك أننا كلنا معا، نمضي قدما إلى الأمام حتى الإطاحة بهذا النظام الغارق في الفساد والجريمة. وأن النصر حليفكم.

اذن، وتخليدا لجميع الشهداء وتقديرا لكل المنتفضين نصفق دقيقة واحدة.

رابط مختصر
2018-01-19 2018-01-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر